أخطر 5 حيوانات في العالم تعتبر البشر فريسة لها (فيديو)

تمتلئ غابات العالم المختلفة بالحيوانات البرية المفترسة مثل الأسود والنمور، بالإضافة إلى التماسيح وغيرها الكثير من الحيوانات الأخرى، وعلى الرغم من أن البشر لم يكونوا ضمن قائمة وجبات هذه الجيوانات إلا أن الظروف قد تدفع تلك الحيوانات إلى السعي وراء أكل لحوم البشر. 

وفي التقرير التالي سوف تتعرف على أخطر الحيوانات التي لو تذوقت طعم البشر فلن تأكل لحماً غيره  . 

1- القرود 

يعاني سكان الغابات الأفريقية وغابات القارة الآسيوية من اعتداءات القرود على الأطفال والبالغين، فعلى الرغم من أنها تعتبر حيوانات ودودة تميل إلى اللعب في بعض الأحيان إلا أنها تعشق أكل اللحوم، ومن ضمنها لحوم البشر . 

ففي بعض الأوقات وخاصةً في موسم الجفاف تقوم مجموعات من القرود بالإغارة على القرى القريبة من الغابات، وأكل كل ما يجدونه بما في ذلك البشر والحيوانات .

2- سحالي المونتور

تعتبر تلك السحالي أضخم أنواع السحالي على الأرض، فهى الكائنات الوحيدة بجانب التماسيح التي كانت تعاصر الديناصورات، وهي الوحيدة أيضاً التي صمدت في وجه الانقراض والتغيرات الزمنية.

وبطبيعة الحال تتغذى تلك السحالي على اللحوم، ولا تمانع على الإطلاق من قضم أصابعك إذا اقتربت منها أكثر من اللازم. 

3- الأسود

على الرغم من أن حوادث تعرض البشر لهجمات الأسود قليلة نسبياً، إلا أن ملك الغابة حينما يتذوق طعم لحم البشر لا يستطيع تناول لحوم أخرى، وبالتالي يصبح الأسد خطراً وقاتلاً للبشر؛ بهدف الغذاء، وفي كل عام تتعرض الكثير من القرى الإفريقية لحوادث مروعة بسبب الأسود .

4- الكلاب 

قد يبدو الأمر غريباً، وغير منطقي بالنسبة للكثير من الناس إلا أن هناك الكثير من حالات الافتراس التي تسببت بها الكلاب الضالة أو المدربة للبشر خاصةً في الأماكن والأحياء الفقيرة، التي لم تتلق فيها الكلاب تدريباً جيداً للتعامل مع البشر، وفي هذ الفيديو سوف تشاهد واحدة من تلك الحالات . 

5- الدببة 

قد تبدو وديعة أحياناً خاصة وأنها تعتبر من أهم الحيوانات التي تتواجد في السيرك والألعاب الترفيهية؛ لكن لا تترك وداعتها تخدعك، ففي النهاية لن تمانع تلك الحيوانات البرية من تناولك كوجبة خفيفة بين الغداء والعشاء!

زر الذهاب إلى الأعلى