أسباب آلام الرقبة وطرق علاجها

تعتبر آلام الرقبة أحد الحالات الصحية الشائعة لدى الكثيرين وخاصة الأشخاص المتقدمين في العمر، وغالباً ماتكون آلام الرقبة حادة وشديدة وتترافق بأعراض أخرى مثل الشعور بالخدر والتنميل في الرقبة وصعوبة البلع والدوخة وتورم الغدد اليمفاوية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يترافق هذا النوع من الآلام مع الصداع وآلام في الوجه والكتف، إلى جانب الشعور بالخدر والوخز في الأطراف العلوية وخاصة إذا كانت نتيجة للأمراض العصبية.

دراسة حديثة السفر جوًا يحمل بعض المخاطر الصحية

ومن جهة أخرى، قد تترافق بآلام في الجزء العلوي أو السفلي للظهر، كما أنها قد تكون أحد الأعراض الجانبية للإصابة بالعديد من الأمراض.

أسباب آلام الرقبة

  • إجهاد العضلات.
  • النوم في وضعيات خاطئة.
  • القلق والتوتر.
  • التهاب المفاصل.
  • التعرض لحوادث خطيرة.

خطوات بسيطة ينصح بها الأطباء لتقليل خطر الإصابة بالسرطان

علاج آلام الرقبة

يمكن تفادي الإصابة بآلام الرقبة عن طريق تجنب التعرض لأي نوع من الإصابات في الرقبة والتي تحدث بسبب التعرض لبعض الحوادث الخطيرة مثل حوادث السيارات أو الحوادث التي يتعرض لها الرياضيون أثناء ركوب الخيل أو عبر حمل الأوزان بطريقة خاطئة، بالإضافة إلى تجنب النظر إلى الأجهزة الذكية واللوحية لفترات طويلة من الزمن لتفادي الإصابة برقبة الموبايل.

ويجب تقوية عضلات الرقبة من خلال القيام بتمارين الرياضية المناسبة تحت إشراف الاختصاصيين.

وتشتمل خيارات علاج آلام الرقبة على العلاجات الحرارية الباردة والحارة، إلى جانب الحصول على قسط كافي من الراحة والتدليك وعلاجات الأمواج فوق الصوتية، كما يمكن اللجوء إلى كريمات التخدير الموضعية والمرخيات العضلية والمسكنات وحقن الكورتيزو

زر الذهاب إلى الأعلى