حب الشباب مشكلة لا تقتصر على المراهقين فقط. خمسون بالمائة من النساء البالغات يعانين من مشاكل مع حب الشباب في وقت ما خلال حياتهن. تعالي لنكتشف معا الأسباب وطرق معالجة هذه المشكلة الدائمة والمزعجة.

ما الذي يسبب حب الشباب.

إذا كنت تعانين من ظهور البثور في أغلب الأحيان، فيجب أن تفهمي السبب. بعض حب الشباب قابل للمنع. تتضمن الأسباب المحتملة للإصابة بحب الشباب ما بعد سن المراهقة الإجهاد ومستحضرات التجميل الملوثة، والبكتيريا والهورمونات.

الإجهاد: إذا كانت البثور تظهر مباشرة قبل إجتماع كبير أو موعد خاص، فمن المحتمل أن يكون حب الشباب هذا ذو علاقة بالإجهاد. حاولي التخفيف من شعورك بالاجهاد، وستتحسن الحالة.

مستحضرات التجميل: الماكياج ومنتجات العناية بالجلد يمكن أن تسبب حب الشباب. تجنبي المنتجات التي تحتوي على مواد كيمياوية سامة ومهيجات أخرى. الماكياج المعدني، منتجات العناية بالجلد النباتية والعضوية ومستحضرات التجميل الطبيعية كلها إختيارات عظيمة لتخفيف الالتهابات الجلدية وظهور البثور.

البكتيريا: يمكن أن يكون سبب حب الشباب الترسبات والبكتيريا. لا تلمسي وجهك بالأيدي أو الأجسام القذرة، وتأكدي من غسل إسفنجات وفرش الماكياج بإنتظام. لا تنامي أبدا و الماكياج على وجهك، مهما كنت متعبة.

الهورمونات: إذا ظهرت البثور في نفس الوقت كل شهر، فقد يكون حب شبابك هورموني. تعاني العديد من النساء من اندلاع البثور قبل موعد الدورة الشهرية خاصة حول الفم والذقن. ولكن للأسف لا تملكين السيطرة على هرموناتك، إلا أن بعض النساء اللاتي يأخذن حبوب منع الحمل يعانين من مشكلة بثور أقل.

خيارات معالجة حب الشباب.

[wp_campaign_1]

توفر العديد من المنتجات في السوق يدا لمساعدة على معالجة البثرات ووقف الجديدة من التشكل. مستحضرات بينزويل بيروكسيد هي الأكثر شيوعا لعلاج حب الشباب عند المراهقين، وذلك ينطبق على حب الشباب عند البالغين أيضا.

هذه المنتجات يمكن أن تجفف البثور، فقط ضعي القليل من المستحضر على المناطق المتأثرة. إذا ظهر جلد أحمر أو اصبحت المنطقة جافة جدا، توقفي عن استعمال المستحضر يوميا. تتوفر عدة منتجات تحتوي على البينزويل بيروكسيد مثل Proactiv ،Oxy والعديد من الاصناف التجارية الأخرى.

شاركها.