احد مؤشرات امراض السكر والقلب يكون سببه تكون دهون البطن فتحاول الكثيرات التخلص من تلك الدهون ويقومن بإعتماد أنظمة الريجيم القاسية حتي يحصلن علي جسم مثالي ويقللن من فرص الإصابة بالأمراض , وقد لا يدركن أن وراء تلك الامراض تلك الدهون المتراكمة في البطن .

-اليكِ سيدتي السبب وراء عدم إختفاء تلك الدهون فى البطن بالرغم من إعتمادك لنظام غذائى فعال :

-زيادة العمر :

عندما يمر العمر ويكبر بنا السن فإن وظائف الجسد تتغير من حيث توزيع الدهون أو تخزينها أو حرقها وبخاصة عند النساء وقت إنقطاع الطمث وتتغير الهرمونات وتتراكم الدهون بسهولة خاصة في منطقة البطن .

-ممارسة الرياضة الغير ملائمة :

لكل شخص نوع من الرياضة يلائمه, من الأفضل إختيار الرياضة وفقاً لأراء الاختصاصيين والاطباء حتي تحصلين على الفائدة الصحية بشكل صحيح .

-تناول الكثير من الأطعمة المصنعة :

مثل الحبوب المكررة والخبز الابيض والبسكويت والشيبس هذا فضلاً عن السكر والمشروبات المحلاة والحلويات التي تسبب جميعها تراكم الدهون في الجسم.

-تناول الدهون الخطأ :

يأتي في ذهن البعض أن الدهون تعني تلقائياً مواد ضارة بالجسم إلا أن هذا أمر غير صحيح بحيث أن بعض أنواع الدهون يمكن ان تكون مفيدة لمن يتناولها مثل الدهون غير المشبعة الاحادية المتواجدة في زيت الزيتون والافوكادو وانواع أخري من الدهون الغير مشبعة كالاوميغا 3 الموجودة في الجوز والاسماك الدهنية مثل السلمون , والتي لها تأثير مضاد للالتهابات في الجسم , وعند تناولها بشكل سليم , قد تقيكِ من الإصابة بالامراض كما انها لن تؤثر علي الوزن .

-قلة النوم :

النوم أقل من 6 ساعات يؤثر سلباً في تراكم الدهون لاسيما في محيط البطن .

مواضيع ذات صلة

شاركها.