أنقاص الوزن واتباع حمية غذائية او ريجيم قد يتطلب دفع مال كثير او جهد كبير للبحث عن ريجيم مناسب لك أو تمارين رياضية لانقاص الوزن،ولكن لاتقلقى فسوف نقدم لك اليوم خلاصة تجارب عديدة لأشخاص نجحو فى أنقاص الوزن بأمان وكانو قد عانو من قبل من البدانة وفقدان اللياقة البدنية والسمنة المفرطة أحيانا.

عشرة نصائح لانقاص الوزن والتخلص من البدانة والسمنة، المفتاح الأول . نظام غذائى فعال مع الرياضة.
يجب عليك ادراك ان أنقاص الوزن يعتمد على قدرة جسمك على حرق الدهون، فعليك اتباع نظامغذائى يعتمد على كافة العناصر الغذائية ويمكنك عملة بنفسك بتنوع القيم الغذائية للوجبات والقدرالقليل منها بدون اللجوء للريجيم القاسى الذى يعتمد على أرهاق الجسم، مع ضرورة المحافظةعلى الرياضة المنزلية على الاقل فهى مفتاحك لانقاص الوزن حيث تبعد جسمك عن الاقلال منحرق الدهون وتدفعة الى مزيد من حرق الدهون وعدم تخزينها.

عشرة نصائح لانقاص الوزن والتخلص من البدانة والسمنة، المفتاح الثانى : غيرى من أسلوبك القديمنجاحك فى انقاص الوزن خاصة فى المرحلة الأولى حيث يكون فقدان الوزن سريع يجعل جسمكيتاقلم على اسلوب غذائى جديد فلا تفرطى فى تلك الفرصة وتعودى الى عاداتك الغذائية السابقةوالتى تحتوى على أغذية غير صحية مما يجعل جسمك يعود الى وضعة القديم وتكسبى وزن زائدمجددا.

عشرة نصائح لانقاص الوزن والتخلص من البدانة والسمنة، المفتاح الثالث : الصور عامل فعال فلا تترددىأذا سالت الناجين فى رحلة انقاص الوزن ميف ترى نفسك قبل وبعد الريجيم ،فستجدى ان صورة قبل الريجيم وانقاص الوزن تجعلة لا يفكر مطلقا بالعودة لهاوتدفعة الى الالتزام بالمضى فى اتباع عادات غذائية صحيةاحرصى على التقاط صور لك قبل رحلتك لانقاص الوزن وانظرى اليها بعد كل فترة وقارنى بينها فستشعرين بالدافع القوى للأستمرار فى تحقيق حلمكوخسارة وزن جديد.

عشرة نصائح لانقاص الوزن والتخلص من البدانة والسمنة، المفتاح الرابع: أعرفى مكونات ما تاكلينمعرفتك بمكونات ما تاكلينة يجعلك تدركى مقدار السعرات الحرارية للوجبات فتعرفى كيف تنجى فى أنقاص وزنك بسهولة بضبط السعرات الحرارية للوجبات.

عشرة نصائح لانقاص الوزن والتخلص من البدانة والسمنة، المفتاح الخامس : المشاركةمشاركة الأصدقاء فى رحلة انقاص الوزن تذيع من الدافع لديك لمحابة السمنة والبدانة فابحثى بين اصدقائك ممن يريد انقاص الوزن وتشاركو فى تجاربكموالريجيم المتبع حتى الوصول للهدف.

عشرة نصائح لانقاص الوزن والتخلص من البدانة والسمنة، المفتاح السادس : ابحثى فى داخلكربما تعرفين ان الرياضة مع حمية الريجيم هى مفتاح أنقاص الوزن ،ولكنك لمجرد فكرة التمارين الرياضية لانقاص الوزن تجعلك تترددين فى البداية، فابحث عناى نشاط رياضى تحبينة سواء المشى او الاهتمام بترتيب المنزل او الذهاب فى نزهة خفيفة،فتاكدى ان اى مجهود يبزل يكون فى صالحك وليس فكرةالرياضات والتمارين الرياضية فى صالات الجيم هى المقصود بها.

عشرة نصائح لانقاص الوزن والتخلص من البدانة والسمنة، المفتاح السابع : الخطة المنطقيةخطتك للريجيم أو الرياضة أو أنقاص الوزن يجب ان تكون مدونة لديك وموجود بها الخطوات الواجب تنفيذها ، فلا تضعى خطة تكون مرهقة ومجرد كلام علىورق يجب ان تكونى قادرة عليها حتى تنجحى.

عشرة نصائح لانقاص الوزن والتخلص من البدانة والسمنة، المفتاح الثامن : تناولى أربع او خمس وجباتاثبتت الابحاث ان تناول اربع أو خمس وجبات يومية يساعد الجسم على حرق مزيد من الدهون المتراكمة ويقلل الشعور بالجوع وتزيد فترة لاحساسبالشبع،فاحرصى على تناول وجبة كل 4 ساعات يوميا.

عشرة نصائح لانقاص الوزن والتخلص من البدانة والسمنة، المفتاح التاسع : لا تحرمى نفسكالحرمان من الطعام المحبب لديك يدفعك الى الشعور بالضيق من الريجيم والنظام الغذائى،لذالك عند الشعور بالحاجة الى تناول طعام معين مثلا قطعةشوكولاتة تناولى مقدار اصبع صغير منها واستمتعى بطعمها ، أجعلى القاعدة لديك كلة مباح بشرط المقدار.

عشرة نصائح لانقاص الوزن والتخلص من البدانة والسمنة، المفتاح العاشر: شرب السوائلشرب السوائل وخاصة الماء تجعلى الجسم يتخلص من السموم فى داخلة مما يدفعة الى طرد مخلفات حرق الدهون خارجا والمحافظة على صحتة، فعليك
يوميا شرب ما لا يقل عن 6 اكواب من الماء لنجاح الريجيم.

شاركها.