أشياء تفعلها تلفت انتباه الآخرين إليك

نحن نعيش في مجتمع واحد يحتاج كلا منا إلى الآخر بطريقة أو بأخرى، وكلا منا يولد بالفطرة لديه احساس احترام الذات قد يكون هو الدافع الذي يساعدك على احترام الآخرين، ولهذا فسوف نقوم الآن بعرض العديد من المباديء التي تساعد الشخص على زيادة شعوره باحترام الآخرين وهذا من خلال القيام ببعض الأنشطة اليومية التي تتميز بتأثيراتها الايجابية في الجوهر لأنها تساعدك على جعل شخصيتك أفضل وتكون شخص جيد في المجتمع سلوكيا واخلاقيا حتى تشعر بالارتياح حتى تكون أنت السبب الأول في خلق عالم أفضل مبني بطريقة ايجابية.

الوقوف أمام الذات

عندما يتعرض الأمر بالأشخاص الموجودين في حياتك يكون الأمر هام للغاية، فلابد من أن تتعامل بمبدأ الانصاف في حياتك على الرغم من قدر الخسارة والربح التي تحققها، فالجميع من حولك يشعر بنفس الشعور الموجود داخل،كن مستعدا للوقوف أمام ذاتك بالأخص في حالة التعرض إلى الظلم.

كن قويا صادقا

الكثير من الناس يقوموا بتوبيخ الأشخاص المخطئة دائما، ولكن الشكر والحمد من الأشياء السهلة في حالة عمل شيء جاد لتحقيق هدفك، فحاول أن تقدر الناس من حولك حتى يقدرونك أنت أيضا،كنت قويا حتى تكن مقبولا من الجميع، المصداقية أساس الاحترام.

كن مسئولا بشكل كامل عن تصرفاتك

حاول بشكل مستمر أن تتعرف على ذاتك وتعرف على متي تقوم بالاعتراف بما فعلته بكل ثقة، فالحياه بشكل مستمر عبارة عن خبرات يتم اكتسابها من الواقع ولابد من أن يتم التعامل معها بذكاء ولا نقوم ببث الشر والفساد في الأرض، فحاول أن تكون مواقفك تجاه الأوضاع التي تمر بها مختلفة ونابعة من مصدر قوة، مثلا تقبل الأخطاء والعصبية تعلم منها الأمور التي تساعدك في تنمية ذاتك.

تسهيل الأعمال

تلقي العون والمساعدة من الآخرين يعمل على تسهيل الأعمال والأعباء التي تلقى على عاتق الشخص ويساعده على انجاز العمل بشكل مستمر وسريع، ولهذا فعليك أن تكون شخص متعاون مع فريقك في حالة تواجدك في موقع فريق وكيان واحد.

الرجاء والشكر

ليس مطلوب منك أن تكون شاكرا وحامدا لمن حولك بشكل مستمر حتى يقال عنك انك شخص مهذب، ولكن الحمد والشكر يعمل على تقوية العلاقات بين الأفراد وجعلها أكثر انطلاق وانفتاح على العالم وقادر على التعامل مع الناس.

التواجد الاجتماعي

قد يعاني الكثير من المرء من عدم القدرة على التعامل مع أفراد جدد، فقد يفقد القدرة على السيطرة في التجمعات فأعلم أن الانسان الحقيقي هو من يتواجد بشكل مستمر مع البشر، ويتعامل مع أفراد مختلفين معه كل فترة حتى يصل إلى درجة عالية من الخبرة في العديد من المجالات حتى تكون نافع لهم في حياتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى