أصغر وأكبر مليارديرات العرب سناً في قائمة «فوربس»

كشفت مجلة «فوربس» الأمريكية عن قائمتها السنوية لأغني أثرياء العرب ؛ وأحتل الملياردير المصري ناصف سويرس رأس القائمة بإجمالي ثروة قدرت ب6.6 مليار دولار أمريكي .

وضمت القائمة العديد من الجنسيات العربية المختلفة ، واستحوذت دولة الإمارات على القائمة بخمس من رجال الإعمال و المليارديرات الإماراتيين هم ماجد الفطيم ؛ عبدلله الفطيم ؛ سعيد القبيصي ؛ حسن السجواني وأخيراً عبد لله الغرير .

فيديو| أوسكار 2018 يشهد مفاجأتين لأول مرة في تاريخه

كما ضمت القائمة أعمار مختلفة ؛ حيث جاء في القائمة رجل الأعمال الإماراتي سيف الغرير ، صاحب 94 عامًا ، والذي يعد أكبر الأثرياء العرب سناً ؛ بثروة قدرت بثروة قُدرت بـ1.9 مليار دولار.

و يمتلك سيف الغرير، الذي يعتبر عميد العائلة، أسهم كبيرة في بنك المشرق، بنك الإمارات، وفي شركة الإسمنت الوطنية التي تتخذ من دبي مقرًا لها.

أما أصغر المليارديرات المنضمين للقائمة سناً ، فكان فهد الحريري الابن الأصغر لرئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري والذي يبلغ 37 سنة .

 وقدرت ثروت فهد الحريري بنحو 1.3 مليار دولار ؛ ليحتل بها المرتبة الـ27 في قائمة أثرياء العرب لعام 2018.

الإعلامي «خيري رمضان » في السجن بسبب هذا الفيديو

و ولد «فهد » وعاش في الرياض، ودرس الهندسة المعمارية في باريس، وافتتح مكتبًا للتصميم الداخلي خارج العاصمة الفرنسية لبيع الأثاث للسعودية.

و عمل كاستشاري في شركة سعودي أوجية في دبي، وبلغت إيراداتها سنة 2010 لتصل إلى 8 مليارات دولار، ويتولى منصب رئيس مؤسسة صندوق الاستثمار ؛وفقاً لما نشرة موقع مصراوي .

زر الذهاب إلى الأعلى