أضرار استخدام بيكربونات الصوديوم للأسنان

من أجل الحصول على أسنان بيضاء يبحث الكثير من الأشخاص عن طرق مختلفة لتحقيق هذا الغرض، وفي الآونة الأخيرة زاد الاعتماد على بيكربونات الصوديوم لأنها مادة فعالة ورائعة لتبيض الأسنان وإزالة التصبغات الموجودة على سطح الأسنان، ولكن إن كانت هذه التصبغات عميقة فلن يفلح معها بيكربونات الصوديوم ويجب من زيارة الطبيب، ونظراً لكثرة الاعتماد على بيكربونات الصوديوم للأسنان سوف نتحدث في السطور التالية عن فوائد وأضرار استخدام بيكربونات الصوديوم للأسنان فتابعونا.

فوائد استخدام بيكربونات الصوديوم للأسنان

يوجد الكثير من الفوائد لاستخدام بيكربونات الصوديوم سنقوم بتلخيصها في النقاط التالية:

تبييض الأسنان

بيكربونات الصوديوم طريقة فعالة لتبييض الأسنان وغزالة البقع والتصبغات السطحية التي تنتج عن تناول الأطعمة والمشروبات خاصة الشاي والقهوة أو استخدام التبغ لذلك يمكن مزج معجون الأسنان مع بيكربونات الصوديوم وتفريش الأسنان جيداً.

إزالة رائحة الفم الكريهة

تساعد بيكربونات الصوديوم على التخلص من رائحة الفم الكريهة التي تنتج عن تناول الطعام الذي يحوي على أحماض حيث أن بيكربونات الصوديوم يوزان مستوى الأحماض، وكل ما تحتاجه هو خلط بيكربونات الصوديوم في الماء والمضمضة يومياً بهذا الخليط.

تقرحات الفم

بيكربونات الصوديوم علاج فعال للتخلص من تقرحات الفم والذي يصاحبه الشعور بالألم وعدم القدرة على تناول الأطعمة والمشروبات.

أضرار استخدام بيكربونات الصوديوم للأسنان

أكد خبراء الأسنان أن بيكربونات الصوديوم من شأنها إتلاف الأسنان وذلك عن طريق استخدامها بشكل خاطئ، وفيما يلي سنقدم أهم هذه الأضرار:

  • لا يمكن استخدام بيكربونات الصوديوم كمعجون أسنان حيث يلجأ البعض لشرائها لأنها رخيصة ولكن لا يمكن اعتبار هذه المادة معجون.
  • أكد خبراء طب الأسنان أن بيكربونات الصوديوم ليست محاربة جيدة للتسوس حيث أنها لا تتمكن من محاربة البلاك الذي يقتل البكتيريا، وهذا الدور يلعبه معجون الأسنان فقط.

  • إن تم استخدام بيكربونات الصوديوم بشكل مفرط وبطريقة غير صحيحة فهذا الأمر سيؤدي إلى تدمير مينا الأسنان.
  • إن تمكنت بيكربونات الصوديوم من إتلاف مينا الأسنان فإنها ستلحق ضرر كبير باللثة.
  • عندما يتم خلط بيكربونات الصوديوم مع معجون الأسنان فيكون هناك مذاق سيء لذلك يمكن إضافة بعض النكهات الأخرى كالنعناع أو الفراولة.

زر الذهاب إلى الأعلى