أضرار الشوكلاتة على الرجال

الشوكولاتة هي الحلوى المفضلة للجميع تقريباً، ارتبطت الشكولاتة بهرمون السعادة، فهي تحسن الحالة المزاجية لدى الكثير،  قد لا تضطر إلى الشعور بالذنب تجاهها أثناء تناولها بكميات مناسبة،  على الرغم من سمعتها السيئة التي تتضمن تسببها في زيادة الوزن، فقد وجدت الابحاث فوائد عظيمة لهذا الطعام اللذيذ والمحبب.

أضرار الشوكلاتة على الرجال

أنواع الشوكولاتة

هناك 3 أنواع من الشوكولاتة يمكنك الحصول عليها بسهولة، هذه الأنواع هي الشوكولاته البيضاء، شوكولاتة بالحليب، وأخيرا الشوكولاته الداكنة.

الشوكولاتة البيضاء

تحتوي على زبدة الكاكاو والسكر والحليب، ويحتوي بالضبط على 20 ٪ من زبدة الكاكاو، و 14 ٪ من الحليب الصلب، و 3.5 ٪ من الحليب الدهني، وحوالي 55 ٪ من مكونات التحلية. فهي تجمع بين الفانيليا للنكهة والليسيثين – وهي مادة دهنية – كما يوجد أيضًا كمستحلب. الشوكولاتة البيضاء تستخدم بشكل كبير لصنع أطباق المعجنات اللذيذة.

شوكولاتة الحليب

أصبح هذا النوع  منتشر للغاية تم اختراعه لأول مرة بواسطة كادبوري عندما تم خلط الحليب المجفف، مواد زبدة الكاكاو، الكاكاو، والسكر، تحتوي شوكولاتة الحليب على نسبة السكر أقل من الشوكولاته البيضاء رغم أنها تحتوي على سعرات حرارية أقل، ولا تحتوي على أي كاكاو صلب.

الشوكولاته الداكنة

نوعية الشوكولاته الداكنة مغذية للغاية، ومفيدة أيضاً،  إنها تحمل كمية مناسبة من الألياف القابلة للذوبان، المليئة بالمعادن و 70 ٪ من الكاكاو، يحتوي هذا النوع  على أقل نسبة للسكر مقارنة بالشوكولاتة البيضاء وشوكولاتة الحليب،  لذلك يحتوي على سعرات حرارية أقل ليست ضارة مثل غيرها.

أضرار الشوكلاتة على الرجال

فوائد الشكولاتة الداكنة

  • الشوكولاته مصنوعة من بذور شجرة الكاكاو الاستوائية، بعد الاكتشاف الأوروبي للأمريكتين، أصبحت الشوكولاتة تحظى بشعبية كبيرة في العالم بأسره، وأصبحت الشوكولاتة منذ ذلك الحين منتجاً غذائيًا شهيرًا يتمتع به الملايين يوميًا، وذلك بفضل مذاقه الفريد والغني والحلو.
  • تشير الأبحاث الحديثة إلى أن الشوكولاته قد يكون لها بعض الفوائد الصحية، على الرغم من ارتباط استهلاكه بحب الشباب والسمنة وارتفاع ضغط الدم ومرض الشريان التاجي ومرض السكري، ولكن ومع ذلك، وجد الباحثون أن الكاكاو، المكون الرئيسي في الشوكولاتة، يحتوي على مركبات الفينول النشطة بيولوجيا، ولقد غير هذا الأمر  نظرة العلم تجاه الشوكولاته، وحفز البحث في كيفية تأثيرها على الشيخوخة، وحالات مثل الإجهاد التأكسدي، وتنظيم ضغط الدم، وتصلب الشرايين، قد تحتوي الشكولاته على  مضادات للأكسدة التي تحتوى على مجموعة من الفوائد الصحية، وكلما زاد محتوى الكاكاو، كما في الشوكولاتة الداكنة، كلما زادت الفوائد.
  • مما سبق نستنتج أن جميع الفوائد الخاصة بالشكولاته تنصب على الشكولاته الداكنة وليست الشكولاته بالحليب، وهذا لزيادة نسبة الكاكاو فيها، ووجد الباحثون أن الشكولاتة الداكنة لها دور في خفض مستويات الكوليسترول في الدم، منع الخرف، تقليل خطر مشاكل القلب والأوعية الدموية.

أضرار تناول الشكولاتة

الشوكولاتة البيضاء: الشوكولاتة البيضاء لا علاقة لها بالمزايا الصحية، وهي مصنوعة من كمية كبيرة من السكر،  والمستهلكون لديهم مخاطر صحية لمرض السكري، ولديها الكثير من السعرات الحرارية،  والسعرات الحرارية الإضافية تشكل تهديدا لجسم الإنسان، ويمكن أن يسبب مشكلة الكوليسترول، وزيادة الوزن، وغيرها من الأخطار بسبب السمنة.

شوكولاتة الحليب: تحتوي شوكولاتة الحليب على نفس خصائص الشوكولاتة البيضاء، لهذا يجب تجنبها حفاظاً على الصحة، تمامًا كما يوحي الاسم، تشتمل  الشكولاتة بالحليب على نسبة عالية من مسحوق الحليب أو الحليب المكثف أو السائل،  لحسن الحظ، كل هذه غير عضوية، ولكن تحتوي على زيوت مهدرجة التي تسبب  مرض الشريان التاجي والسكتة الدماغية والسمنة ومرض السكري وحتى السرطان.

الشوكولاته الداكنة: بصرف النظر عن المزاياه، فإنه يحتوي على بعض العيوب أيضا، حيث تحتوي الشوكولاتة الداكنة على قدر عالي من الكافيين، الذي يسبب الجفاف الذي يؤثر على نظام الهضم لدينا،  كما يمكن أن تزيد من خطر حصى الكلى.

أضرار الشوكلاتة على الرجال

أضرار الشكولاتة على الرجال بشكل خاص

الشكولاتة بشكل مباشر لا تسبب الضعف الجنسي عند الرجال، ولكن السمنة وارتفاع معدل السكر في الدم هو الذي يسبب مشكلات جنسية عند الرجال.

زر الذهاب إلى الأعلى