الثلاثاء, مارس 19

مشكلة السمنه هي مشكلة العصر والتي بسببها تؤدي الى الكثير من الأمراض المزمنة مثل السكر والضغط ، ويحاول مصابي السمنة الهروب من هذه المشكلة الكبيرة التي تهدد حياه البعض ، فمنهم من يحاول يتبع نظام غذائي أفضل بتقليل كميات الدهون والسكريات التي يحصل عليها الجسم بصورة كبيرة ، والبعض الأخر يلجأ للأطباء التغذية والذي مع تقدم الطب الحديث أصبحت هناك ما يسمى بعمليات شفط الدهون من خلال عملية جراحية يقومون بها ولكن مؤخرا وجدنا البعض يحذر من شفط الدهون حول البطن وفيما يلي سوف نتعرف أكثر عن أضرار شفط الدهون من البطن أو الجسم .

أضرار شفط الدهون من البطن

تعريف عملية شفط الدهون وأضرارها

في مطلع ثمانينات القرن الماضي جاءت مراكز التجميل في أمريكا بفكرة شفط الدهون من الجسم وأعطاءه رشاقة أكثر وهذه الفكرة الطبية نجحت بالفعل وحدث أنقلاب في الطب التجميلي وقتها بهذا الفكر الجديد والذي تهافت عليه الكثير من أصحاب السمنة علي مراكز التجميل من أجل شفط الدهون ، فأصبحت هي عملية يلجأ اليها البعض من أجل تخفيض الوزن وجعله أكثر رشاقة فالبعض يلجأ له هربا من الأنظمة الغذائية التي يعاني منها البعض والبعض الأخر لجأ إليها مضطرا لعدم وجود ألية أخرى فتم تجربة كل ما يفعل من أجل تقليل بعض المناطق بالجسم ولكن دون أي جدوى .

أضرار عمليات شفط الدهون حول البطن

  • بعد فترات ليست بكبيرة وبعد الأبحاث التي قام بها لأطباء وجدوا أن عمليات شفط الدهون تؤدي الى أضرار بالغه تحدث بعد إجراء العملية منها علي الفور ، حدوث بعض الأجهاد وأنخفاض في الدورة الدموية للجسم ، ويحدث نتيجة للعملية تكوين بعض الدهون في أماكن دون الأخرى لعدم الأعتدال في شفط الدهون أثناء العملية فهناك مناطق تم فيها الشفط وأخرى لا .
  • نتيجة العملية أيضا وعدم أنتظام الدورة الدموية يحدث تغير في لون الجلد وبعض المناطق تعاني من الترهل ، وتواجد المياه تحت الجلد مباشرة نتيجة أختفاء الدهون تماما فالجلد لا يكون مرن ولا يكون رطبا .
  • هناك أيضا من يعاني بعد العملية لبعض التورم الجلدي أو الألتهابات وهذا أيضا بسبب شفط الدهون جميعها بالجسم ، كما تتعرض بعض الأوردة للتخدير نتيجة العملية ، والبعض الأخر يعاني من ألم بالركبة وألتهابات في منطقة الفخد .
  • بعد عملية شفط الدهون يجب عند أستشارتك لأي طبيب لاي سبب ما تعاني منه يجب إخبار الطبيب بأنك قمت بعمل هذه العملية هناك بعض الأدوية أصبحت ممنوعة لأنها قد تسبب حساسية مفرطة بالجسم في حالة أخذها .
  • هناك البعض يعاني بعد العملية بعد دخول أنبوب الشفط داخل الجسم فأثناء عملية الدخول يحدث ثقوب ببعض أجزاء الجسم الداخلية .
    وتبدو المشكلة الأكبر نتيجة حقن الجسم بكثير من السوائل هو تكوين المياه على الرئتين فبالتالي يحدث خلل معها بالجهاز التنفسي أو القلب أو الكلى .

    أضرار شفط الدهون من البطن

عملية شفط الدهون رغم نجاحها شكليا وجعل الجسم أكثر رشاقة وقبولا للعين عن سابقه ، ولكن تبدو أن أثارها الجانبية كثيرة وخطيرة كما أستعرضنا فهناك الأمور الطبيبعة هي الأفضل بالتأكيد مثل التمثيل الغذائي السليم والمحافظة علي لعب الرياضة هي العنصر الأكثر أمانا الذي يعمل علي حماية الجسم من أي أمراض من الممكن أن يتعرض لها الجسم .

شاركها.