أطعمة صحية لإشباع رغبتك في تناول السكريات

إن إشباع براعم التذوق لديك في تناول السكريات دون إلحاق الضرر بجسمك يعتبر تحديا كبيرا ، وهذه الحالة تكون صعبة خصوصا عند الرغبة في تناول الحلوى والسكريات ، وأكدت العديد من الدراسات والأبحاث أن السكر يسبب الموت للأشخاص على المدى الطويل لتناوله ، حيث يؤثر سلبيا على جسم الإنسان عند الإكثار والإستمرار في استهلاكه .

ولكن هل يمكنك إقناع نفسك بهذه الآراء والنظريات عندما ترغب في تناول السكر ؟ إذا كانت الإجابة لا ، فالخطوة التالية هي البحث عن بعض الأطعمة التي يمكنك تناولها ، والتي لا تتعارض مع الحفاظ على صحتك ، فعليك أن تهدأ الآن ، لأنه يوجد العديد من الخيارات الصحية التي يمكنك تجربتها .

 

لا يقتصر التوق لتناول السكر على الأطفال فقط ، فهذا الشعور يهاجم أي شخص في أي وقت ، ولا يوجد موعد محددا لهذه الرغبة ، ولكن هناك بعض الأشخاص الذين يرغبون في تناول السكر في وقت معين مثل الفترة بعد تناول الغداء أو العشاء ، لذلك يجب البحث عن الأطعمة منخفضة السكر وعالية البروتين والألياف في محتواها

تعتبر كلا من الخضروات والفاكهة من أفضل الإختيارات التي يمكن أن تجدها على الإطلاق ، والتي تتضمن توفير هذين العاملين السابقين ، كما توجد بعض الأطعمة الأخرى في المتاجر والتي يكون محتوى السكر بداخلها قليل جدا أيضا ، لذلك لنتعرف على أفضل هذه الأنواع .

الأطعمة الصحية التي تشبع رغبتك في تناول السكريات :

1- الفراولة المغطاه بالشوكولاتة : يجب أن تكون واعيا لإختياراتك ، فيمكنك خداع جسمك ، اختر بعض حبات الفراولة وأغمرها في الشوكولاته الذائبة ، ثم تناولها ، يفضل استخدام الشوكولاته الداكنة ليكون طعاما صحيا بالكامل .

2- الحليب بالشوكولاتة : إذا كنت ترغب في تناول طعاما سكريا ويشعرك بالشبع أيضا ، فيمكنك تناول كوبا من الحليب بالشوكولاتة ، فيمكن لهذا المشروب أن يخدع براعم التذوق لديك دون التأثير السلبي على صحتك .

3- عصائر السموزي  المثلجة : يمكنك خداع نفسك بتناول هذه العصائر المثلجة والتي تشبع رغبتك في تناول السكر ، كما أنها صحية أيضا .

4- البودنغ : يعتبر البودنغ المعد منزليا أفضل من ذلك المصنع الملئ  بالمواد الكيميائية ، ويمكن إضافة بعض الأشياء الصحية له مثل اللوز أو بعض أنواع المكسرات الأخرى .

5- العنب مع العسل : يفضل اختيار العنب خالي البذور ، تقطع حبات العنب نصفين ، ويضاف إليها بعض العسل ، لتصبح وجبة خفيفة حلوة المذاق ، وتعتبر هذه الوجبة من أفضل الأطعمة التي تساعد في التغلب على رغبتك في تناول السكر .

6- قطع الموز بالشوكولاتة : يمكن تقطيع موزة إلى شرائح صغيرة ، وغمسها في الشوكولاتة الداكنة ، حتى يتم تغليف قطع الموز بالشوكولاتة تماما ، ويمكنك تناولها للتغلب على رغبتك في تناول السكر .

7- بسكويت الشوفان : يساعد بسكويت الشوكلاتة إشباع التوق الشديد لتناول السكر بدون أن يؤثر على الصحة ، يمكنك إضافة بعض القطرات من الشوكولاتة الذائبة له لإضافة النكهة المميزة والمذاق الجذاب .

8- المانجو : تعتبر فاكهة المانجو من الفواكه التي يفضلها معظم الأشخاص نظرا لمذاقها الرائع وقيمتها الغذائية أيضا ، فالمانجو طعام حلو المذاق يمكنك اختياره ليقاوم رغبتك في تناول السكر .

9- الزبادي المثلجة مع الفواكه : يمكنك تناول الزبادي مع بعض الفواكه الصحية مثل التوت أو الفراولة ، كما يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من عسل النحل لإعطائك شعور بالحلاوة ، مما يساعد في التخلص من الرغبة الشديدة في تناول السكر .

10- الشوكولاتة الداكنة : يمكنك تناول قطعة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة ، لأنها غنية بمضادات الأكسدة وتستطيع إشباع رغبتك في تناول السكر ، كما أنها تحسن الحالة المزاجية .

 

زر الذهاب إلى الأعلى