أطعمة صحية ولا تسبب البدانة

وفقاً لدكتورة التغذية ليزا يونغ يوجد نوعين من الأطعمة التي لا تسبب البدانة وهي الخضروات والفواكه غير النشوية وذلك لكونها تتكون بنسبة كبيرة منها من الماء وتحتوي على ألياف تساعد على الشعور بالشبع، كما أنها غنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والمواد المغذية الأخرى. ومنها:

1- الكرفس: يتكون الكرفس من الماء بنسبة 95%، كما أنه يحتوي على البوتاسيوم وحمض الفوليك والألياف ويؤمن 30 % من حاجة الجسم اليومية من الفيتامين ك.
2- التوت: يشتهر التوت بإحتوائه على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة ونسبة كبيرة من ألياف، ويحتوي فقط على 85 سعرة حرارية. 

3- الخيار: يحتوي الخيار على 16 سعرة حرارية، كما أنه يتكون من الألياف والفيتامين A المعروف باسم بيتا كاروتين الضروري لصحة العينين.
4- الطماطم: تحتوي الطماطم على الليكوبين وكاروتينود اللذان يساعدان في مكافحة الأمراض المزمنة، إلى جانب كونها غنية بالفيتامينات A، C، B2 والفوليك والكروم والبوتاسيوم، وتحتوي فقط على 25 سعرة حرارية. 

5- الجريب فروت: أظهرت الدراسات أن تناول الجريب فروت بانتظام يساعد على خسارة الوزن بشكل كبير، كما أنه يقلل من الشعور بالجوع عن طريق تثبيت مستويات السكر في الدم ولا يحتوي إلا على 50 سعرة حرارية، بالإضافة إلى كونه يساعد في الوقاية من السرطان وأمراض القلب ويخفض من الكوليسترول ويحسن عملية الهضم.

زر الذهاب إلى الأعلى