من منا لايبحث عن الرشاقة ، ويلهث وراء نصائح خبراء التغذية للحصول علي وصفة للريجيم وإنقاص الوزن .

هناك العديد من النصائح التي يبعث بها خبراء التخسيس والريجيم من الطبيعة للنجاح في إنقاص الوزن ، منها تناول بعض الأطعمة والأغذية التي تجعلنا نشعر بالشبع ولانقبل علي الطعام بنهم ، وفي نفس الوقت قليلة السعرات الحرارية ، منها :

1- التفاح :

قومي بتناول تفاحة كبيرة قبل الطعام بنصف ساعة ، فإن هذا يساعد على الاحساس بالشبع والامتلاء وذلك بسبب محتواها من الماء والألياف ،  وسوف تجعلك هذه التفاحة تأكلين  كميات أقل من المعتاد ، كما أنها تمد الجسم بالحديد والفيتامينات .

2-  الأفوكادو

تناول نصف ثمرة من الأفوكادو إلى جانب وجبة الغداء تشعرك بالشبع لفترة طويلة ،  وذلك وفقاً لدراسة حديثة نشرت في مجلة التغذية. والتي تؤكد نجاح هذه الثمرة في تخفيض الوزن ، وهي لاتحتوي علي الكوليسترول ، وتحتوي علي فوائد كثيرة وغنية بالدهون غير المشبعة .

3- البيض

إن تناول بيضة أو اثنتين صباحا في طعام الإفطار المجهز  بطريقة صحية يساعد في خفض الشعور بالجوع الشديد ويزيد معدل الشعور بالشبع في الفترة ما بين الافطار إلى الغداء. والأكثر من ذلك وُجد أن الأشخاص الذين يتناولون إفطاراً غنياً بالبروتين (البيض) قد تناولوا سعرات أقل على مدار اليوم.

4- المكسرات

هي من الأغذية الأخرى التي تشعركِ بالشبع ، وتساعدكِ على تناول كميات أقل من الطعام. ووجدت دراسة عن أهمية تناول المكسرات أن حفنة صغيرة  من الفول السوداني مع حبوب الدقيق وعصير البرتقال تعطيكِ إحساسا  بالشبع لنحو 12 ساعة من طعام الافطار ، والمكسرات تتحكم في مستوى الجوع بفضل محتواها من الدهون غير المشبعة والمفيدة للصحة مع البروتينات والألياف ،  وهذه المركبات الثلاتة تساعد على إبطاء عملية الهضم وتنظيم السكر في الدم إذا تم دمجها مع النشويات المركبة مثلالشوفان والفاكهة والأرز البني.

5- الشوفان

هناك دراسات في علم التغذية تؤكد أن تناول الشوفان يساعد على إعطاء الشعور بالشبع فترة طويلة من الوقت. ومن الممكن تناول الحليب مع الشوفان ، وسوف نجد أن هذه الوجبة قد ساعدت في خفض معدل الجوع والرغبة الشديدة في تناول الطعام وذلك لمحتواه الغني من الألياف التي تدعى البيتا جلوكان.

6- الماء :

لنجاح أي نظام غذائي لابد من شرب المياه بكثرة (حوالي لترين في اليوم ) ، يمكنك تناول كوب من المياه قبل كل وجبة لتحصلي علي الفائدة المرجوة من النظام الغذائي وكذلك لسرعة إنقاص الوزن .

شاركها.