أغرب 10 أكلات فى العالم

العالم أكثر اتساعًا مما تتخيل، لا أقصد الاتساع الجغرافى الذى لا تُصعب الإحاطة به ولو نظريًّا وعلى الخرائط، ولكن ثمة اتساعًا أكبر وأكثر إدهاشًا على مستوى التنوع الثقافى والاجتماعى والإنسانى، وهو الاتساع الذى رتّب فروقًا واختلافات كبيرة للغاية بين أركان الأرض ومجتمعاتها، ومن المفاتيح التى تتجلّى فيها هذه الفروق والاختلافات بقوة وسهولة، عالم المطبخ والطهى وأصناف الطعام المميزة لكل دولة ومجتمع، فإذا نظرنا إلى طقوس الطعام المصرية فى بعض المناسبات سنجد أصنافًا حاضرة بشكل دائم، ومنها الفسيخ، أحدالأكلات الأساسية فى الربيع ويكاد يكون أهم طقوس الاحتفال بعيد الربيع “شم النسيم”، ولكن نظرًا للطريقة الغريبة التى يتم صنع الفسيخبها – والتى تسبب له رائحته الكريهة المميزة له – تم تصنيفه ضمن أغرب الأكلات حول العالم، وهنا نعرض لكم عبر موضوع “كايرو دار” البسيط والموجز أغرب 10 أكلات فى العالم، والتى تكتسب غرابتها من طرق تحضيرها وتناولها.

 قائمة أغرب 10 أكلات حول العالم:

1- الفسيخ

أحد الأكلات المصرية الحاضرة بقوة فى موسم الربيع، وهو عبارة عن سمك بورى يتم وضعه فى الملح وتعليبه والضغط عليه جيدا داخل علب التخزين، حتى لا يدخل إليه الهواء ويبدأ فى التعفن البسيط، وبعدها يتم إخراجه وأكله.

الفسيخ

2- قهوة حيوان الزبات

هى حبوب قهوة عادية يأكلها حيوان الزبات فى أندونيسيا، ولكن معدته لا تهضمها، فيُخرجها كما هى – مع اختلاف بسيط فى الشكل – وبعد إخراجه لها يتم طحنها وشربها، وتعد هذه القهوة واحدة من أغلى أنواع القهوة فى العالم.

قهوة حيوان الزبات

 3- بيضة الألف عام

عبارة عن بيضة عادية يتم تغطيتها بخليط من الطين والملح والرماد وقشر الأرز لمدة تتراوح بين شهر و3 شهور، إلى أن تتصلّب قشرة البيضة، ثم يتم إخراجها وتقشيرها وأكلها، وتوجد هذه الأكلة الغريبة فى دولة الصين الشعبية.

بيضة الألف عام

4- كاسو مارج

هذه الأكلة يوجد فى إيطاليا، وهى عبارة عن قالب جبن عادى يُترك فى الشمس حتى يمتلئ باليرقات من الداخل، فيتحول القالب إلى نوع جبن طرى جدًّا من الداخل، ويؤكل على هذه الحالة.

كاسو مارج

5- عيون التونة

هى مجموعة من عيون سمك التونة، تباع فى أطباق داخل المحلات اليابانية، وعند بعض بائعى السمك الجائلين هناك، ويبلغ سعر العين الواحدة 4 دولارات أمريكية.

عيون التونة

6- كيف ياك

هذه الأكلة الغريبة جدا، وتتمثل طريقة إعدادها فى إحضار 500 من طيور الأوج الموجودة فى الاسكيمو، ثمّ إحضار “فقمة” وتفريغها من الداخل تمامًا ثمّ ملؤها بطيور الأوج وإغلاقها، وبعد ذلك تُدفن تحت الأرض لمدة سنة أو 18 شهرًا، وبعدها تخرج الطيور وتؤكل مباشرة بالريش.

????????????????????????????

7- قهوة العاج الأسود

توجد فى تايلاند، وهى عبارة عن نوع من القهوة العربية يأكلها فيل ويخرج البن بعد أكله ليتم تحضيرها وشربها، وثمن الكيلو من هذا النوع من القهوة يقارب 650 دولارًا أمريكيًّا.
قهوة العاج الأسود

8- بيض الأولاد العذارى

فى جمهورية الصين الشعبية يتم سلق البيض فى بول الأولاد الصغار – أقل من 10 سنوات – طوال اليوم، وهى أكلة موسمية تؤكل فى الربيع، ولا بدّ من تكسير قشر البيض فى أثناء عملية السلق كى يتشبع بالبول.

بيض الأولاد العذارى

9- كوتى باى

هى أكلة هندية مكونة من جنين الماعز، إذ تُترك الماعز حتى ما قبل الولادة مباشرة، ثم تُطبخ والجنين داخلها، ويؤكل الماعز مع الجنين، ويمكن إخراج الجنين من بطن الأم قبل الطبخ ويؤكل كما هو.

كوتي باي

10- بيض البالوت

عبارة عن بيضة ملقّحة بداخلها الـ “كتكوت”، وتترك لمدة 21 يوما، وقبل اكتمال الكتكوت الصغير يتم سلقها وأكلها، وهذه الأكلة معروفة ومنتشرة فى دولة الفلبين.

بيض البالوت

زر الذهاب إلى الأعلى