أغلى أنواع القهوة في العالم

القهوة من أكثر المشروبات انتشارا في العالم ، فجميع بلدان العالم يشرب سكانها القهوة سواءا رجالاً أو نساءاً ، والقهوة أنواع خاصة في المنطقة العربية فمنها القهوة اليمنية والتركية والبرازيلية، وتتميز القهوة بمذاقها المحبب ، واحتوائها على الكافيين الذي يحسن المزاج ويساعد على تحسين الحالة النفسية ، وتعد القهوة من المنبهات الشهيرة .

أغلى أنواع القهوة في العالم

قهوة كوبي لواك

 

براز قط الزباد

وهي قهوة يتم انتاحها في اندونيسيا بالاساس ، وتنتج بكميات قليلة للغاية لاتتعدى نصف طن سنوياً ، ويبلغ سعر الكيلو جرام الواحد منها ما يزيد عن 600 دولا أمريكي ، واذا دخلت مطعم من المطاعم الفخمة التي تقدم هذه القهوة فقد يصل سعر الفنجان الى 100 دولار .

كيفية صنع كوبي لواك

اليكم المفاجئة غير المتوقعة ، فقهوة كوبي لواك أغلى قهوة في العالم ما هي الا براز لقط يعيش في غابات اندونيسيا يسمى قط  ( الزباد ) ، نعم أغلى قهوة في العالم هي براز لقط ، وقط “الزبّاد” كما يطلق عليه بالعربية، هو حيوان صغير يشبه القط وينتمي لنفس عائلته، يعيش في مناطق جنوب آسيا، وخاصة أندونيسيا والصين والفلبين ، وهو قصير القامة وله ذيل طويل ووجه شبيه بحيوان الراكون.
وقط الزباد هذا يعيش في الغابات ويحب تناول حبوب القهوة الطازجة وبفضل انزيمات تفرزها معدته تتغير خصائص القهوة وطعمها داخل معدة هذا القط ، ثم يقوم القط بالتبرز فيخرج البراز مشتملا على حبوب القهوة التي لا تنهضم في معدته ، ثم تقوم الشركات بجمع هذه الحبوب وتجفيفها وتنظيفها وتحميصها لتصبح أغلى قهوة في العالم ، ولارتفاع سعر هذه القهوة فان السكان المحليين يقومون بتربية قط الزباد واطعامه حبوب القهوة للحصول من برازه على القهوة الثمينة .

 

اغلى قهوة

قهوة العاج الأسود

هي أيضاً تعتبر من أغلى أنواع القهوة في العالم فقد يبلغ سعر الرطل الواحد منها زهاء 160 دولار أمريكى .

مصدر قهوة العاج الأسود

من اسم هذه القهوة فانها تستخرج  من الفيل  ، ولكنه هذه المرة براز الفيل ، وتعتبر دولة تايلاند هي المختصة بتصنيع وتصدير هذه القهوة الثمينة .

كيفية صنع قهوة العاج الأسود

قهوة العاج الاسود

يتميز الجهاز الهضمي للفيل ومعدته على الخصوص باحتوائها على انزيمات وعصارات تقوم بتخمير الاطعمة المختلفة التي يتناولها الفيل ، فمعدة الفيل تعمل كوعاء للطبخ يتم انضاج الاطعمة وخلطها فيه  فتفصل السكر عن مكونات الغذاء ، حيث يقوم المربون للفيل باعطائه حبوب القهوة الطازجة مع وجباته التي يتناولها من فاكهة وخضروات وعلف ، ويتركوا حبات القهوة تتخمر في امعاء الفيل لمدة ثلاثة أيام  ومنع الفيل من التبرز خلال هذه المدة ، ثم عندما يتبرز الفيل يحصلوا على القهوة بعد ان تحسن مذاقها وتخلصت من السكريات وأصبحت ذات مذاق مميز بفضل عمليات الهضم في معدة الفيل .

ومن يشرب هذه القهوة الفخمة يشعر ان طعمها خليط من الشوكولاته والزهور البرية ، وهي لا تحتوي على مذاق مر أو غير مستساغ ، ويمكن لعاشق هذه القهوة ان يشربها بلا تحلية فهي عندما دخلت معدة الفيل واختلطت بمكونات غذائه اكتسبت حلاوة طبيعية تغني عن اضافة السكر .

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى