أفضل الأقنعة لتفتيح البشرة من اسمرار الشمس

 

تتأثر البشرة بعوامل عدة تؤدي الى اصابتها بالسمرة والبقع الداكنة والهالات السوداء تحت العين فتطفئ هذه العوامل اشراق البشرة ونضارتها ، ومن أكثر العوامل تأثيراً على حيوية البشرة ونضارتها أشعة الشمس ، فاحتواء أشعة الشمس على الأشعة فوق البنفسجية الضارة وتعرض الوجه لهذه الأشعة لفترة طويلة يؤثر مباشرة على لون جلد البشرة فتتركز مادة الميلانين على أماكن في الوجه مكونة البقع الداكنة والنمش واسمرار الوجه وتكوين الهالات السوداء أسفل العينين ، وهناك العديد من الوصفات التي يمكن منها عمل ماسكات للوجه لتفتيحه من السمرة ووقايته من أشعة الشمس ، وسوف نتعرف في السطور القليلة القادمة على بعض هذه الوصفات .

اللبن لتفتيح البشرة

ماسك اللوز واللبن :

يتميز اللبن باحتوائه على حامض اللبنيك المبيض للبشرة وكذلك يحتوي اللبن على البروتينات المهمة في تغذية البشرة وحيوتها ، واللوز من العناصر الغذائية الغنية بالزيوت التي تعمل على ترطيب البشرة وازالة البقع الداكنة منها .

تحضير الوصفة :

  • قومي بخلط كمية قليلة من حبات اللوز وأضيفي اليها بعض اللبن ، ثم قلبي الخليط جيداً حتى يصبح عجينة متجانسة ، ثم قومي بوضع العجينة على الوجه وتوزيعها عليه والتركيز على الأماكن الداكنةوأسفل العينين .
  • اتركى القناع على الوجه من ثلث الى نصف ساعة ثم قومي بشطف الوجه بالماء البارد وجففي البشرة .
  • كرري عمل القناع مرتين أسبوعياً ، لتحصلي على بشرة بيضاء فاتحة .

قناع الليمون والطماطم :

الطماطم

الطماطم غنية بفيتامين ج المبيض والمغذي للبشرة ،كما تعد الطماطم مقشر طبيعي للبشرة فتساعد في التخلص من الخلايا الميته ، والليمون غنى فيتامين سي وهو من الحمضيات القاتلة للبكتريا المسببة لالتهابات البشرة .

اعداد القناع :

قومي باحضار ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج ، وأضيفي اليها أربعة ملاعق من الطماطم ، ثم ضعي معهم ملعقتان من الكركم ، وقلبي الخليط جيداً حتى يصبح قواماً واحداً، بعد غسل الوجه بالماء والصابون قومي بتوزيع الخلطة على وجهك واتركيها ربع ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد ، وكرري هذا القناع مرتين أسبوعياً وستحصلين على بشرة بيضاء مشرقة .

قناع اللبن والارز :

يحتوي الأرز على مضادات الاكسدة وفيتامين سي وبوتاسيوم ، وهذه المواد تساعد في تفتيح البشرة وتنعيمها وتخليصها من البقع والهالات السوداء .

اللوز

 

تحضير الماسك :

  • أحضري كمية صغيرة من الأرز واطحنيها فب الخلاط .
  • أضيفي اليها بعض الحليب .
  • قلبي الأرز مع الحليب حتى تصبح عجينة طرية .
  • ضعى العجينة على وجهك ووزعيها عليه لتجعلي منه ماسك على البشرة .
  • اتركي القناع على وجهك نصف ساعة ، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر .
  • كررى عمل الماسك مرتين أو ثلاثة أسبوعياً وستلاحظين الفرق .

قناع الدقيق والحليب :

ثلاثة ملاعق من الدقيق الخالي من النخالة ،أضيفى اليهم بعض الحليب ،وإن شئتي ضعي معهم ملعقة صغيرة من عصير الليمون ، قومي بتقليب الخليط جيداً حتى يتماسك ، ثم قومي بتوزيعه على الوجه ، واتركيه نصف ساعة أو ثلث ساعة ، ثم اشطفي الوجه بالماء البارد وكررى عمل القناع مرتين أو ثلاثة في الأسبوع وستلاحظين تفتح بشرتك ونقائها من النمش والبقع الداكنة .

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى