تعتبر التمارين المجمعة من أفضل السبل التي يمكن من خلالها تحسين القوة الشاملة، من خلال تجميع أربعة تمارين رئيسة وهي: القرفصاء، رفع الأثقال، تمارين الضغط، تمارين الضغط العلوية.

ويتم القيام بتلك التمارين مجمعة، ثلاث مرات في الأسبوع من أجل استهداف جميع العضلات الأساسية، والتي تساعد بدورها على إصلاح الضعف، وعدم التماثل العضلي، كما يمكن الزيادة التدريجية من خلال إضافة ما بين 15: 20 رطل إلى الوزن المحمول، وزيادة المدة إلى 6 أسابيع.

وعند بدء القيام بهذا البرنامج، يجب التركيز خلال التمرين على نقاط الضعف الخاصة بك، مع زيادة المدى التي تستغرقها اثناء رفع الوز، فهذا البرنامج يمنح العضلات مزيج من القوة والتضخم.

وخلال القيام بهذا التمرين المجمع، يجب التركيز في التمارين الأخرى التي تصاحبه، مثل تمارين الساق، والتي يجب أن تتناسب قوتها وشدتها وتكرارها مع تلك التمارين المجمعة، وذلك حرصا على تجنب الإصابة.

يساعد هذا التمرين على زيادة القوة بشكل أسبوعي، وزيادة حجم وقوة العضلات الكلية، ويمكن ممارسة تمارين القرفصاء مع وزن أقصى يصل إلى 440 رطل، وتماين الضغط بوزن أقصى 365 رطل، وتمارين رفع الأثقال، بوزن أقصى 525 رطل، بمجموع 1330 رطل.

شاركها.