تسعى النساء دوما للحصول على جسم رشيق و متناسق و تستخدم من اجل ذلك العديد من الطرق و الأساليب؛ منها حمية الطعام التي لا تنجح العديد من النساء في الالتزام بها نظرا لأنهن يعتمدن على اسلوب الحرمان القاسي مما يجعل امكانية استمرارهن مستحيلة.
و فيما يلي سنقوم بسرد بعض النصائح التي ستجعلك سيدتي تنجحين في فقدان الوزن و الحصول على جسم رشيق و متناسق الذي لطالما حلمت به دون حرمان.
العادات الخاطئة
– في بادئ الأمر يجب عليك أن تعقدي العزم على أنك ستقومين بتخفيف وزنك و ان لا تنظري للأمر على أنه تضحية و حرمان.
– لا تقومي باستشارة صديقاتك اللاتي نجحن في تخفيف أوزانهن؛ لأن طبيعة أجسامهن قد تختلف عن الطبيعة التي خلق الله عليها جسمك و ما نجح معهن قد لا ينجح بالضرورة معك.
– اعلمي جيدا أن الشحوم التي يحويها جسمك و التي تجمعت فيه على مدار العديد من السنوات من الصعب أن تتخلصي منها في فترة قصيرة, بل عليك أن تصبري و ألا تيأسي بسرعة.
– إذا كنتي تمارسين تمرينات رياضية فقد لا يتغير وزن جسمك؛ لأن ممارسة الرياضة تجعل الشحوم والدهون تتحول إلى عضلات في بعض الأحيان, مما يعني عدم فقدان الكتير من الوزن غير ان مظهر جسمك يصبح اجمل ومشدود.
– احرصي على أن تقومي بوزن جسمك مرة على الأقل في نهاية الأسبوع قبل تناولك لوجبة الإفطار.
– احرصي على النوم مبكرا و تجنبي السهر حتى ساعات متأخرة من الليل لتاخدي كفايتك من النوم.
العادات الغذائية.– لا تتناولي أكثر من ثلاث وجبات في اليوم الواحد و لا تجعلي الوجبة تحتوي على كمية كبيرة من الأطعمة كما يجب عليك ألا تجعلي نفسك تصلين إلى مرحلة الشعور بالجوع أو تكتفي بوجبة واحدة في اليوم ظنا منك أنك بهذا تعجلين بفقدان الوزن.
– عندما تبدئين في اتباع الحمية الغذائية لا تقللي الكمية عما اعتدتي عليه مرة واحدة، بل قومي بتقليلها تدريجيا حتى تصلي إلى الحد المعقول.
– عند انتهائك من تناول ما يحويه طبقك، لا تظلي جالسة على منضدة الطعام، بل قومي على الفور و اشغلي نفسك بشيء آخر؛ لأن استمرارك في الجلوس قد يترتب عليه استمرارك في تناول الطعام.
– اجعلي آخر وجبة تتناوليها في الساعة السابعة مساء و إذا تمت دعوتك على مناسبة، لا تتناولي كمية كبيرة من الطعام.
– احرصي على وضع طبق من الفواكه الطازجة على مائدة طعامك أو قريبا من المكان الذي تعتادين الجلوس فيه.
– لا تقومي بالإكثار من تناول الحلويات لأنها تعد أكثر سبب من أسباب زيادة وزن الجسم و هي تماتل الخطر الذي تتسبب فيه الدهون للجسم.
– اختاري يوما واحدا في الأسبوع لكي تتناولي فيه أي نوع ترغبين فيه من الحلويات و احرصي على أن يكون ذلك بكميات معقولة.
– احرصي على أن يكون الزبادي من ضمن وجباتك لأنه من أفضل الأغذية التي تقوم بحرق دهون وخاصة دهون الخصر.
– ابتعدي عن جميع أنواع المقليات و خاصة البطاطس المقلية و استبدليها بالمشويات أو الأصناف التي تعد في الفرن.
– احرصي على تناول المياه باستمرار و تناولي ثلاثة أكواب منها بعد استيقاظك من النوم مباشرة.
نتمنى ان تقتادي سيدتي بهده النصائح وان تلتزمي بها كاسلوب حياة لتتمتعي بالصحة والحيوية.

 

شاركها.