أفضل طرق تكثيف الشعر بزيت الزيتون

يعتبر جمال الشعر من العلامات الدالة على جمال المرأة بشكلٍ خاص، إلا أنّ الكثير من السيدات تعاني من مشكلة خفة الشعر الناتجة عن سوء التغذية، ومشاكل فروة الرأس كالقشرة والأمراض الجلدية، وسوء تصفيفه، وكثرة استخدام مجفّفات الشعر الكهربائية، والجل، وغيرها، الأمر الذي يضعف بصيلاته، ويؤدّي إلى تساقطه، وتقصّفه و هنا سنقدم لكم الحل مع زيت الزيتون .

زيت الزيتون

قومي بتدفئة قليل من زيت الزيتون وتطبيقه جيدا على الشعر كله ويدلك لبضع دقائق لتحفيز الدورة الدموية ارتداء قبعة الدش وتركه طوال الليل حتى الصباح، شطف شعرك كالعادة مع الشامبو والماء تكرار هذه العملية بانتظام للحد من تساقط الشعر.

طريقة أخري

في كوب من الماء يتم إضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وقطرات من عصير الليمون وتخلط جيدا ويشرب تكرار هذه العملية يوميا حيث يساعد في تقليل سقوط الشعر من الداخل أو يمكنك استخدام الزيت في طهي الأكل.

زيت الزيتون وزيت الخروع

مزج مكونات متساوية من زيت الزيتون وكذلك زيت الخروع والكركديه ثم نسخن الزيت قليلا وندعه يبرد إلى درجة حرارة لفترة ثم تطبيق خلطة الزيت على الشعر كله التدليك جيدا لمدة 10-15 دقيقة لف منشفة دافئة على البخار على رأسك اتركيه لمدة ساعة قبل غسله بالماء والشامبو الخفيف تكرار هذه العملية بشكل مستمر مرة واحدة في الأسبوع.

زيت الزيتون والعسل والبيض الأبيض

البيض غني بالبروتين والحديد واليود والعديد من العناصر التي هي مفيدة في تعزيز نمو الشعر وكذلك العسل يحافظ على الرطوبة في الشعر وفروة الرأس الذي يمنع تجعد الشعر وفروة الرأس الجافة أو حكة، هذا المزيج يعمل بشكل جيد للأشخاص الذين يعانون فروة الرأس الزيتية.

قومي بأخذ بياض البيض وخفقه جيدا ثم إضافة ملعقة كبيرة كل من زيت الزيتون والعسل اليها، وتخلط جيدا ضعي الخليط في جميع أنحاء الشعر وتترك لمدة 30 دقيقة شطف الشعر بشكل طبيعي مع الشامبو والماء كرري هذه العملية مرة واحدة على الأقل مرتين كل أسبوع.

زيت الزيتون والفلفل الحار

يحتوي الفلفل على عناصر هامة تعمل على تحسين الدورة الدموية ويقوي بصيلات الشعر وتشجع نمو الشعر، أحضري نصف كوب من زيت الزيتون ثم إضافة ملعقة صغيرة من الفلفل الحار ويقلب جيدا لتجنب تواجد أي كتل ثم يوضع على النار قليلا ثم يترك حتى يبرد لدقائق ضعي المزيج على الشعر وتدليك لبضع دقائق اتركيه لمدة أربعة ساعات أوطوال الليل وشطف التطبيق مع الشامبو والماء تكرار هذه العملية بانتظام.

بدلا من ذلك: الجمع بين 1 ملعقة صغيرة من الفلفل الحريف وإثنان ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ضعي الخليط على فروة الرأس ويترك لمدة بضع دقائق ويغسل بالماء واتركيها حتى تجف.

خلطة زيت الزيتون والثوم

الثوم يتواجد فيه نسبة كبيرة من الكالسيوم والكبريت والزنك التي تغذي جذور الشعر وتشجيع نمو الشعر، بغض النظر عن ذلك، يعزز الدورة الدموية، يحتوي على مواد مضادة للميكروبات ومعالجة فروة الرأس مثل قشرة الرأس، إذا القشرة هي المشكلة الرئيسية لفقدان الشعر الخاص بك.

إطحنى خمس فصوص من الثوم وضيفيها إلى ثلاث ملاعق طعام من زيت الزيتون ثم تقومي بتدفئة الخليط دقائق معدودة حتى يتحول الثوم لونها بني أو ذهبي ندعه يبرد إلى درجة حرارة الغرفة ثم تطبيق الزيت على جذور الشعر ويدلك لبضع دقائق بعد ترك التطبيق لمدة ساعة، شطفه مع شامبو خفيف والماء كرري هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع لتعزيز نمو الشعر.

طريقة بديلة: إضافة أربعة فصوص من الثوم في نصف كوب من زيت الزيتون وتغطيتة والاحتفاظ بها جانبا لمدة أسبوع أو أسبوعين لا أكثر أسابيع ودهن الزيت على فروة الرأس وطول الشعر ترك تطبيق لمدة ساعة وغسل مع الشامبو والماء.

زر الذهاب إلى الأعلى