أفضل وصفة لتطويل الشعر ،معظم النساء يرغبن في شعر طويل وكثيف لان الشعر سرّ جمال المرأة وجاذبيّتها؛ حيث يجب عليك سيّدتي ألّا تهمليه لأنّ جمالك يكتمل به ويعطيه رونقا خاصا لذا نذكر في هذا المقال بعض أفضل الوصفات و الخلطات التي تساعدك على تطويل شعرك شبر في شهر

افضل الوصفات المنزلية لتطويل الشعر  

أفضل وصفة لتطويل الشعر
أفضل وصفة لتطويل الشعر

1- قناع البيض للشعر 
الخصائص العلاجية في البيض تعمل بشكل جيد لتطويل وتكثيف الشعر، وهو يحتوي على مستويات عالية من البروتينات والزنك والكبريت والحديد والفوسفور واليود، مما يجعل هذا القناع أكثر من المدهش للشعر. بكل بساطة ضعي بياض بيضتين على شعرك، واتركيه لمدة 15 دقيقة. كرري هذا القناع بشكل منتظم للحصول على شعر أكثر لمعانًا وتألقًا.

2- العسل والبيض وزيت الزيتون

أضيفي ملعقة من العسل وزيت الزيتون إلى بياض بيضة في وعاء، ومزاجي المكونات جيدا حتى تصبح على شكل عجينة. ضعي الخليط على شعرك، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء البارد والشامبو. كرري العملية بانتظام وسترين الفرق.

3- عصير البصل

أفضل وصفة لتطويل الشعر
أفضل وصفة لتطويل الشعر

عصير البصل هو واحد من أفضل وأقدم العلاجات لتطويل وتكثيف الشعر. فهو يحتوي على الكبريت الذي يساعد في تعزيز نمو الشعر. استخرجي عصير البصل أو الكراث الحمراء، وضعيه على شعرك لمدة خمس عشرة دقيقة، وبعدها قومي بشطفه مع شامبو معتدل.

4- عصير البطاطس 

اذا كنتي تعانين من “داء الثعلبة” (وهي حالة من ترقق الشعر) فهذه الوصفه هي الأمثال لكي. ببساطة قومي باستخراج عصير البطاطس وضعيه على فروة رأسك، واتركيه لمدة 15-20 دقيقة، من ثم اغسليه.

5- الحلبة 

أفضل وصفة لتطويل الشعر
أفضل وصفة لتطويل الشعر

الحلبة هي عنصر فعال لزيادة طول وكثافة الشعر. ضعي بذور الحلبة ليلة كاملة في الماء، من ثم قومي بطحنها في اليوم التالي لتصبح على شكل عجينة. أضيفي إليها ملعقتين من الحليب العادي أو حليب جوز الهند، وطبّقيها كقناع على شعرك لمدة 45 دقيقة على الأقل، من ثم اغسليه. هذا القناع يعزز نمو وسماكة شعرك ويجعله ناعم كالحرير.

6- حليب جوز الهند 

إذا كنتي تريدين فروع شعر صحية وخالية من الأضرار، قومي بتدليك حليب جوز الهند على فروة رأسك واتركيه على شعرك ليلة كاملة، واغسليه بالماء البارد في اليوم التالي.

7- الشاي الأخضر 

الشاي الأخضر هو مصدر طبيعي للمواد المضادة للتأكسد والتي تساعد في علاج تساقط الشعر. ضعي الشاي الأخضر الدافئ في جميع أنحاء فروة رأسك، من ثم اشطفيه بالماء البارد في صباح اليوم التالي.

 

8- عنب الثعلب الهندي (أملا) 

أملا هي قوة محركة للفيتامين C ومضادات الأكسدة، عنب الثعلب الهندي يعزز كثافة وطول الشعر. يمكنك استخدامه على شكل مسحوق أو عصير. أخلطي أي من الاثنين مع عصير الليمون، وضعي المزيج على فروة رأسك، واشطفيه بالماء الدافئ بعد ساعة.

9- بذور الكمون 

أفضل وصفة لتطويل الشعر
أفضل وصفة لتطويل الشعر

ضعي القليل من الكمون في زيت الزيتون طول الليل، وفي صباح اليوم التالي قومي بتدليك فروة رأسك جيدا مع المزيج، واتركيه لمدة 15 دقيقة من ثم اغسليه.

10- زهرة الكركديه 

زهرة الكركديه تعتبر زهرة العناية بالشعر فهي تساعد في علاج  قشرة الرأس، وكذلك تكثيف وتطويل الشعر. قومي بعمل عجينة من زهرة الكركديه مع زيت جوز الهند أو زيت السمسم، وضعيها على فروع شعرك وأتركيها لبعض الوقت، من ثم اشطفيها جيداً.

شاركها.