تعتبر مدينة جدة واحدة من أشهر المدن السعودية الحيوية التي تحظى بتاريخ عتيق فهي بمثابة مركز محوري مهم للتبادل الثقافي والتجاري، كما أنها بمثابة أداة تمزج بين الغرب والشرق في مكان واحد، فتمتاز بتواجد العديد من المعالم بها ومن أشهرها أفضل 10 مطاعم في جدة للعوائل 2020 وهو ما سنتحدث عنه في هذا المقال.

أفضل 10 مطاعم في جدة للعوائل 2020

ومن أبرز المعالم المتواجدة في المدينة هي المطاعم المتعددة منها ماهو على الطراز الأوروبي ومنها ما هو على الطراز الحجازي القديم والعربي القديم، وإليكم تفاصيل  أفضل 10 مطاعم في جدة للعوائل 2020، والتي تتمثل في الآتي :-

مطعم جينجر ليف Ginger leaf

أفضل 10 مطاعم في جدة للعوائل 2020
أفضل 10 مطاعم في جدة للعوائل 2020

هو مطعم هندي يقدم أشهى المأكولات الهندية حيث يقع  في فندق الهيلتون ويمتاز بفخامة تصميمه على الطراز الهندي،  أما عن المأكولات الشهية التي يقدمها فمن أبرزها الكباب النباتي وكباب الشيف وسمبوسة الخضار والدجاج المطبوخ على الطريقة الهندية، فضلاً عن المقبلات والمشروبات الهندية الرائعة المذاق.

مطعم سكشن بي Section-B

هو من المطاعم المشهورة التي تقدم أفضل برجر في المدينة مطلقا، وخصوصاً برجر الدجاج الذي يتم تحضيره بدقة واحترافية عالية، والجدير بالذكر أن قائمة المأكولات في المطعم تضم أنواع متعددة من البرجر، فبادر بالتجربة واستمتع مع عائلتك بتناول وجبة برجر شهية في هذا المطعم.

مطعم خيال Khayal

أفضل 10 مطاعم في جدة للعوائل 2020
أفضل 10 مطاعم في جدة للعوائل 2020

على صعيد آخر، مطعم خيال من المطاعم ذات الطراز التركي الرائع والذي يقدم أفخم الأطباق التركية اللذيذة والتي يحبها الجميع فضلاً عن تقديمة لكل أنواع الكباب مثل كباب اسكندر والمشاوي والفطائر الشهية المذاق، بالإضافة لتقديمة أطباق التحلية من أشهرها البقلاوة التركية.

مطعم زودياك Zodiac

من المطاعم ذات التصميم المثالي التي تجذب عدداً من العائلات إليها، فيشبه كثيراً قاعات الزفاف ويمتاز بأجواء ساحرة مزينة بالطاولة المضاءة بالشموع الجميلة والورود الحمراء والأواني الكريستال الرائعة والموسيقى الهادئة.

مطعم لوسيل Le ciel

بالكاد هو من أفخم المطاعم على الإطلاق فهو مطعم دوار يقع في الطابق الخامس عشر، يدور ببطيء وبشكل ساحر يجعلك ترى المدينة بأكملها،  وتجدر الإشارة إلى أنه يقدم أشهى المأكولات الفرنسية الرائعة ويمتاز بالديكور والطراز الفرنسي المثير جداً لذا يعتبر من أغلى المطاعم من حيث الثمن فيبلغ ثمن وجبه لشخصين حوالي 500 ريال سعودي.

مطعم الملاكي لاوندج  Al Malaki Lounge

أفضل 10 مطاعم في جدة للعوائل 2020
أفضل 10 مطاعم في جدة للعوائل 2020

عزيزي القارئ، إن كنت تنوي قضاء وقت ممتع عند غروب الشمس بصحبة عائلتك عليك بهذا المطعم الكائن مقره في فندق روزوود، ولكن نود أن ننوه بأن تكلفته عالية بعض الشيء، فتكلفه الفردين تبلغ 1250 ريال سعودي، ولكنه يعرف بخدمته الممتازة وتقديمه لأشهى المأكولات فضلاً عن تواجد فريق عمل منظم للغاية.

مطعم ريحانه Reyhana Ritz Catlton Hotel

قدر البعض بأن تناول الطعام في مطعم ريحانه بمثابة تناول وجبة ملكية، فيمتاز بنظامه المعماري الممتاز المثير للدهشة ولعل السر وراء تميزه هو تواجد الثريات المعقدة المصنوعة يدوياً الأمر الذي يجعلك تشعر بالدهشة من جماله وأناقته.

مطعم الممون La Traiteur

يعرف هذا المطعم بطابعة الفرنسي الكلاسيكي، فنجد أن الطاولة والكراسي والأدوات الفضية وكل مقتنيات المكان مستمدة من الأصول الفرنسية العتيقة حتى ملابس طاقم العمل أيضاً، من أشهر المأكولات هناك سمك السلمون المدخن وحساء البصل التي يشتهر بها هذا المطعم.

مطعم ارومي

هو مطعم إيطالي ممتاز يقع في فندق قصر الشرق على الشاطئ مباشرةً، ويزخر بالعديد من الأطباق الإيطالية المميزة والمشهورة عالمياً، وهو من أكثر الأماكن المريحة والممتعة بفضل تصميمه الفريد من نوعه.

مطعم أوبيرجين

إن كنت ترغب في قضاء وقت مليء بالبهجة والحب، عليك بهذا المطعم الكائن بفندق روكو فورتي، الذي يمتاز بتواجد طاولات خارجية بجانب المسبح توفر لكم تجربة مثالية لا تضاهى خلال ساعات النهار، وفيما يتعلق بالمأكولات المتواجدة فمن أشهرها الأطباق التركية واللبنانية والأرمينية.

شاركها.