أفضل 10 وجهات سياحية للمتقاعدين

يعتبر التقاعد من العمل نهاية مسيرة طويلة من الجهد والتعب والالتزام، وبداية حياة تخلو من بذل أي جهد، حيث تتاح الفرصة للمتقاعد لممارسة هواياته، ويصبح من الممكن له أن يملأ فراغة بالقيام بالكثير من الأشياء. وبما أن السياحة تمثل أحد أهم النشاطات التي يمكن للإنسان أن يقوم بها بعد تقاعده، فمن الضروري أن يختار المتقاعد وجه السفر المناسبة لتحقيق مبتغاة برحلة هانئة ومريحة. لذا فقد أورد موقع “كنتري ليفينغ” الإلكتروني قائمة بأفضل الوجهات السياحية التي يمكن للمتقاعد أن يقصدها، على النحو التالي:

1- الأرجنتين
تقع الأرجنتين في قارة أمريكا الجنوبية، وتقدم الكثير من الخيارات المتنوعة للمتقاعدين، إذ يمكن أن يستمتعوا برحلة هانئة في العاصمة بوينس أيريس، والقيام برحلات في أحضان الطبيعة في مدينة ميندوزا.

2- المكسيك
تضم المكسيك الكثير من المدن والمواقع السياحية الجميلة، فهي تتيح فرصة للمتقاعدين للابتعاد عن ضجيج الحياة اليومية عبر زيارة المناطق الأثرية الكثيرة وممارسة الرياضات المائية والاسترخاء على شواطئها الرملية والاستمتاع بأطباقها المميزة.

3- فرنسا
يمكن للمتقاعد أن يقوم برحلة إلى البلدات الصغيرة القريبة من العاصمة الفرنسية باريس، والتي تتمتع بهدوئها وأجوائها النقية المناسبة لكبار السن.
  

4- إيطاليا
من المعروف أن إيطاليا تزخر بالمواقع السياحية المميزة، وخاصة مدن فلورنسا وروما وفينيسيا، إلا أن العيش في هذه المدن مكلف جداً، لذا يمكن للمتقاعدين الراغبين بقضاء عطلة طويلة في إيطاليا التوجه إلى مدينة أبروزو التي تتمتع بطبيعة خلابة وتتميز بتكاليفها الرخيصة.

5- إسبانيا
تعد برشلونة المكان المثالي للمتقاعدين إذ تحتوي على خيارات جيدة بسبب قربها من المحيط، والتسهيلات التي تقدمها لهم، بالإضافة إلى القدرة على امتلاك منزل بأسعار مناسبة.

6- كرواتيا
تتميز جزيرة إسترين الكرواتية بمواصفات تجعلها قبلة هامة للسياح والمتقاعدين، فهي تتميز بجمال الطبيعة الجبلية ومنازلها المبنية من الطين والحجر، بالإضافة إلى الفاكهة الشهية المتوفرة على مدار العام.

7- تايلند
تعتبر الحياة في تايلند مناسبة للمتقاعدين الذين يحبذون العيش في جو من الهدوء والسكينة. وهي تقدم لهم جميع وسائل الترفيه والثقافة، ناهيك عن أن أسعار العقارات فيها معقولة وخاصة في الريف.

8- ماليزيا
تتميز ماليزيا بتخطيطها الهندسي العالي الجودة، ومعايير الحياة الفاخرة فيها. فهي تحتوي على ناطحات سحاب ومطاعم فاخرة، و مراكز تسوق تحتوي على أفضل الماركات العالمية بأسعار رخيصة.

9- بلغاريا
تختلف بلغاريا عن باقي دول الاتحاد الأوربي من حيث تكاليف الحياة وأسعار العقارات الرخيصة. وتتميز بلغاريا بأجوائها المميزة التي تمنح السائح أو المقيم شعوراً وكأنه في وطنه الأم.
 

10- نيوزلندا
تحتوي نيوزلندا على شواطئ بيضاء، ومرافق عالمية الجودة. وتتمتع بطقس استوائي مشمس ودافئ طوال السنة.

زر الذهاب إلى الأعلى