بالرغم من أهمية الخضروات والفاكهة لبرامج الرجيم الا ان الكثير من الفتيات والسيدات يعانين عدم تقبلهن لتناول الفاكهة والخضار خاصة خلال البرامج، لذلك مجلة رجيم تقدم لك افكار تساعدك على تناولها بنسبة اكبر و ألذ من المعتاد.

أفكار لتناول الخضروات والفاكهة بنسبة أكبر
أفكار لتناول الخضروات والفاكهة بنسبة أكبر

يمكنك اتباع هذه النصائح السريعة لتساعدك على تغيير نظامك الغذائي فوراً :

ركزي على هدفك:
ارصدي كمية الفاكهة والخضروات التي تتناولينها يومياً. فإنه من المرجح أن تأكلي المزيد من الخضروات والفاكهة، إذا قمت بكتابة الكمية التي تتناولينها يومياً. ثم ابدئي بأهداف صغيرة يمكنك أن تصلي إليها بسهولة، ومع مرور الوقت يمكنك وضع أهداف أكبر. على سبيل المثال، يمكنك في البداية تناول حصة واحدة إضافية من الخضروات أو الفاكهة يومياً. عندما تصلي إلى هدفك، انتقلي إلى الهدف التالي، الذي قد يتضمن إضافة حصة من الخضروات أو الفاكهة لمعظم الوجبات التي تتناوليها.

اجعلي الأمر أكثر سهولة:
ضعي وعاء من الفاكهة في مكان يكون في متناول يدك، على طاولة المطبخ أو مكتبك في العمل، حتى تستطيعي أن تتناول قطعة من الفاكهة كلما شعرت بالجوع. قومي بشراء الخضروات والفاكهة الطازجة المعلبة والجاهزة للأكل فوراً. هذا سيجعلك توفرين الوقت اللازم لإعداد وجبتك. استخدمي الفواكه المجففة كوجبات خفيفة، يمكنك تناولها خارج المنزل. و أيضا استخدمي الميكروويف لطهي الخضروات بشكل أسرع.

اضيفي نكهة مميزة لطعامك:
ضعي الخضروات النيئة في تتبيلة السلطة منخفضة الدهون، أو في زبدة فول السوداني والحمص. استخدمي البروكلي النيئ أو المطبوخ والقرنبيط مع صلصة إيطالية من جبن البارميزان قليلة الدسم، للاستمتاع بطبق جانبي لذيذ. و قومي بشوي الخضروات والفاكهة لتذوقي نكهتها بشكل أفضل. فقط ضعيها مع قليل من زيت الزيتون، واتركيها في الفرن حتى تصبح طرية. اطهي خضروات الموسم، واضيفي لها عصير الليمون وكمية صغيرة من زيت الزيتون. لنكهة إضافية، اضيفي الأعشاب الطازجة مثل الريحان والطرخون والمريمية. مجلة رجيم تنصحك بتجربة التفاح أو الكمثرى المخبوزة المزينة بالقرفة والعسل كنوع من الحلوى.

مجلة رجيم تقدم لك بهض الخطوات البسيطة اتبعيها :
امزجي شرائح الفاكهة أو التوت المجمد مع الزبادي أو الحبوب.
اضيفي قطع التفاح، الأناناس، العنب أو الزبيب للتونة أو سلطة الدجاج.
اجعلي الفاكهة أكثر ليونة وامزجيها مع عصائر الفاكهة الطازجة والمجمدة والزبادي.
اضيفي الفاكهة الطازجة أو المجففة لدقيق الشوفان، والفطائر.
اضيفي الكثير من الخضروات الملونة مثل الكرنب الأحمر، الجزر، والفلفل للسلطة الخضراء.
زيَني أطباق السلطة بالتوت البري المجفف أو الزبيب، أو يمكنك استخدام شرائح الكمثرى، البرتقال، النكتارين، الفراولة أو الجريب فروت.
فيما يتعلق بالحساء وصلصات المعكرونة المختلفة، يمكنك إضافة المزيد من الخضروات مثل الكوسة المبشروة أو الجزر، السبانخ، اللفت، والفلفل.
أضيفي الكثير من الخضروات للشطائر والسندوتشات. يمكنك الاستعانة بالخس، الطماطم، الخيار، الفلفل، وشرائح الأفوكادو.

شاركها.