ألانا برّاج في عرض مميز بأبوظبي

يستضيف مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي، المغنية الأمريكية من أصل لبناني ألانا براج، برفقة “مجموعة كورال أبوظبي”، في عرض موسيقي مميز لليلة واحدة، في 15 مارس (آذار) على خشبة المسرح الأحمر في المركز. وبحسب بيان صحافي للجامعة، تقدم برّاج إحدى رائدات المسرح الموسيقي في المنطقة، باقة متنوعة من ألحان موسيقى برودواي، والأغاني الكلاسيكية الشهيرة، ومجموعة من أعمالها الفنية الأصلية، بعد النجاح اللافت الذي حققه عرضها الأول في مركز الفنون في العام الماضي، والذي أقيم بالقاعة الزرقاء.

وتعمل برّاج فنانةً موسيقيةً ومنتجة،ً وهي إداري مؤسس في جامعة نيويورك أبوظبي، كما تعتبر مغنية كلاسيكية متمرسة وتمتاز بحضورها الفاعل على الساحة الفنية والموسيقية في الإمارات، وعضو مجلس المجموعة الموسيقية الأقدم في البلاد، “مجموعة كورال أبوظبي”، منذ 2011.

وشغلت بين 2013 و2016 منصب رئيس المجموعة، التي حظيت في ظل قيادتها بالمتابعة الجماهيرية الأكبر والنجاح التجاري الأضخم في تاريخها، وقدمت براج أولى محاولاتها الإخراجية مع المجموعة في خريف 2017 من خلال هيروز أند فيليانز Heroes and Villains الذي يعد من أنجح إنتاجاتها الفنية.

ألكسندرا إيفانوفا
وسترافق برّاج في العرض الموسيقي ألكسندرا إيفانوفا، عازفة بيانو الجاز الموهوبة التي تدربت على العزف الكلاسيكي في النمسا قبل اكتشاف حبها لموسيقى الجاز في السادسة عشرة من عمرها.

وتبرع إيفانوفا في مزج أنماط الموسيقى البلقانية والكوبية والإسكندنافية مع موسيقى الجاز المعاصرة، فيما تستكشف نطاقات المقامات العربية والإيقاعات المختلفة المتزامنة في المنطقة.

وقالت إيفانوفا: “تمتاز هذه الأمسية الموسيقية بطابع يمزج الطرافة والمرح والمفاجأة، حيث سنقدم باقة متنوعة من الموسيقى الكلاسيكية الراقية التي تمتزج مع موسيقى الجاز لزرع الابتسامة بين الحضور”.

زر الذهاب إلى الأعلى