أمراض يمكن التنبؤ بها من اليدين

كشفت دراسة حديثة عن التهاب المفاصل والروماتيزم، نشرتها مجلة “لانسيت”، بعد فحص 140 ألف شخص من 17 دولة، أن أن اليدين قد تساعدان في اكتشاف مشاكل في الجسد.

رعشة اليدين

ربما يعتبره البعض أمرا يسيرا ولا يشكل مشكلة جسيمة إلا أن هذا ليس صحيحا فكلما زاد الأمر، دل على زيادة احتمالات الإصابة بمرض باركنسون، الذي يصنف على أنه مرض عصبي يتميز باضطراب شديد.

لون الأظافر

كلما كان لون النصف الأسفل أبيضا بينما اكتسى النصف العلوي بالبني تزداد احتمالات الإصابة بأمراض الكلى المزمنة، أو الأنيميا، ويعتبر علامة خطر تشير إلى ضرورة إجراء فحوصات للتأكد من أنك لا تعاني من هذه الأمراض.

قبضة اليد

هذه العلامة تعتبر من أخطر الأمور، إذ يمكن من خلالها التنبؤ بأمراض القلب والتعجل على إثر ذلك في معالجتها وإنهاء مشاكلها، ويرجع ذلك إلى أن عضلات اليد القوية تشير إلى انتظام ضغط الدم، والذي يرجح وجود مشاكل في القلب من عدمه.

عرق راحة اليد

زيادة إفراز اليدين للعرق يعد أمرا ملفتا للانتباه وداعيا إلى الفحص وإجراء التحاليل للاطمئنان على سلامة الشخص، فالشكوى من زيادة تعرّق راحة اليدين تشير بشكل واضح إلى وجود أزمة لدى الشخص بوجود مشاكل في الغدة الدرقية.

بصمات الأصابع

اكتشف باحثون وجود علاقة بين شكل بصمة الإصبع وبين بعض الأمراض، فكلما تشكلت البصمات في صورة دوامات كان ذلك دلالة على زيادة احتمال الإصابة بارتفاع ضغط الدم، مقارنة بشكل البصمة الذي يميل إلى الأقواس.

زر الذهاب إلى الأعلى