أمريكا: استمرار موجة البرد القارس في الغرب الأوسط

يستمر اليوم الخميس الطقس البارد القطبي الذي اجتاح الغرب الأوسط الأمريكي هذا الأسبوع، لكن الموجة الباردة تتجه شرقاً، وتفقد كثيراً من قوتها. وأفادت تقارير رسمية وإعلامية بأن البرد تسبب في وفاة 12 شخصاً على الأقل منذ يوم السبت الماضي في أرجاء الغرب الأوسط.

ولقي بعضهم حتفه في حوادث مرور مرتبطة بالطقس، بينما توفي آخرون على ما يبدو بسبب البرود.

مع ذلك، من المتوقع أن تنعم شيكاغو، التي شهدت برداً اقترب من مستويات قياسية ووصلت درجات الحرارة إلى 5 درجات مئوية تحت الصفر أمس الأربعاء، بحلول مطلع الأسبوع المقبل حرارة أعلى تذيب الثلوج وستتراوح بين 4 و10 درجات مئوية.

لكن خبراء الأرصاد حذروا من أن درجات حرارة من بين الأدنى منذ عشرات السنين لاتزال ممكنة في مناطق بالغرب الأوسط وأوهايو فالي اليوم الخميس.

وقال ديفيد هامريك خبير الأرصاد في الهيئة الوطنية للأرصاد بمركز التنبؤ بالطقس في كوليدج بارك بولاية ماريلاند: “ستصل درجات الحرارة إلى درجة واحدة تحت الصفر في مناطق في نورث داكوتا اليوم… وست درجات تحت الصفر في مينيسوتا وشمال ميشيغان”.

وأضاف أن الطقس البارد اجتاح بالفعل بوسطن في ولاية ماساتشوستس صباح اليوم الخميس.

وتابع قائلاً إن مناطق حتى في الجنوب مثل جبال كنتاكي، بولاية تنيسي وشمال جورجيا، ستشهد انخفاضاً شديداً.

وأفادت وسائل إعلام محلية بتسبب الطقس في مئات من حوادث الطرق بينها تصادم بين أكثر من عشرين سيارة في مدينة غراند رابدز بولاية ميشيغان أمس الأربعاء، بسبب انعدام الرؤية.

وأفاد موقع “فلايت أوير” الإلكتروني الذي يرصد حركة الطيران بإلغاء أن أكثر من 2300 رحلة جوية وتأجيل أكثر من 3500 أخرى، أكثرها بمطاري أوهير، وميدواي الدوليين في شيكاغو.

زر الذهاب إلى الأعلى