الثلاثاء, مارس 19

تدرس الوكالة الأمريكية الفيدرالية للأدوية احتمال حظر السجائر الإلكترونية المنكّهة، في ظلّ “آفة” التدخين الإلكتروني المستشرية في أوساط الشباب الأمريكي. وبحسب وكالة انسامد الإيطالية للأنباء، وجّهت الهيئة أكثر من 1100 رسالة إلكترونية تحذيرية وفرضت غرامات على 131 موزعاً لبيعهم سجائر إلكترونية ومنتجات مشتقة لقاصرين إثر عملية واسعة نفذّتها بعيداً عن الأضواء في متاجر ميدانية وأخرى افتراضية خلال الصيف.

وباتت مؤشرات “استخدام السجائر الإلكترونية من قبل الشباب واضحة وهي بلغت مستويات عالية جدًا ولا بدّ إذن من تصويب بعض الأوجه في استراتيجيتنا العامة لدرء الخطر الفعلي”، بحسب ما قال مدير الهيئة سكوت غوتليب في بيان.

وأوضح “نركّز بشكل خاص على السجائر الإلكترونية المنكّهة ونفكّر جدّيًا في تعديل النظام بما يؤدي إلى سحب هذه المنتجات من السوق على الفور”.

وأشار غوتليب من دون الخوض في التفاصيل إلى بيانات أولية تظهر “ارتفاعاً ملحوظاً في استخدام الشباب السجائر الإلكترونية”، ومن المرتقب تعميم هذه النتائج في الأشهر المقبلة.

وبحسب “واشنطن بوست”، تظهر بيانات الدراسة الوطنية حول التدخين في أوساط الشباب ارتفاعاً بنسبة 75% في استهلاك تلامذة المدارس الثانوية السجائر الإلكترونية سنة 2018، بالمقارنة مع أرقام العام الماضي.

شاركها.