أمير الشرقية: القيادة ماضية في الإصلاح الاقتصادي

وصف أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، الميزانية العامة للدولة للعام المالي 1440 / 1441 هـ التي أعلنها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الثلاثاء (18 ديسمبر 2018م)، بميزانية الخير والنماء لهذه البلاد المباركة في ظل قيادتها الحكيمة، التي تعد الأكبر في تاريخ المملكة ، بحجم إنفاق 1106 مليارات ريال، يستحوذ التعليم والصحة فيها على النسبة الأكبر من الإنفاق كتأكيد على اهتمام الدولة أيدها الله بهاذين القطاعين.

وأشار إلى أن إعلان الميزانية بأرقامها العالية تهدف إلى دعم النمو الاقتصادي في المملكة، ورفع كفاءة الإنفاق، وتحقيق الاستدامة والاستقرار المالي، وتدعم كذلك تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

وأكد أمير المنطقة الشرقية، أن خادم الحرمين، يضع المواطن محل اهتمامه إذ يعد هو محور التنمية وركيزته الأساسية ومن أولوياته ، ظهر ذلك في أمره الكريم، باستمرار صرف بدل غلاء المعيشة للموظفين والمتقاعدين والمستفيدين من الضمان الاجتماعي .

وأضاف بأن القيادة عازمة على المضي قدماً في طريق الإصلاح الاقتصادي وضبط الإدارة المالية، وتعزيز الشفافية، وتمكين القطاع الخاص، والحرص على أن تكون جميع الخدمات التي تقدم للمواطنين متميزة، داعياً الله أن يحفظ قيادتنا الحكيمة ويديم على بلادنا أمنها وأمانها واستقرار.

زر الذهاب إلى الأعلى