أمير الشرقية يطلع على استعدادات الجهات الحكومية لموسم الأمطار

عقدت لجنة الدفاع المدني الرئيسية بالمنطقة الشرقية اليوم اجتماعها برئاسة أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز لبحث استعدادات الجهات الحكومية لموسم الأمطار لهذا العام، بحضور نائبه الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز وذلك في ديوان الإمارة بالدمام.

واستهل الاجتماع بسؤال المولى القدير أن يغيث البلاد والعباد، ويجعل موسم أمطار هذا العام، موسم خير وبركة، ويعم بنفعه البلاد والعباد.

واطلع على إيجاز عن استعدادات مختلف الجهات المشاركة في اللجنة لموسم الأمطار، وخطط مواجهة الحالات الطارئة، ودور كل جهة، مشددا أن كل مسؤول هو مسؤول أمام الله أولا، ثم أمام القيادة، فعليه أن يتحمل المسؤولية التي تولاها، ولن يقبل عذر أي مسؤول تخاذل أو قصر في أداء مهام عمله.

وأكد على ضرورة التنسيق بين مختلف الجهات، لضمان الفاعلية والكفاءة في تنفيذ خطة مواجهة المخاطر، والعمل بروح الفريق الواحد في مواجهة الأخطار، داعيا سموه لتكثيف الجهود التوعوية الاستباقية، ومواكبة الحالات الجوية المختلفة، واستخدام وسائل التواصل المختلفة لإبلاغ المجتمع بتطورات الحالة.

يذكر أن الاجتماع حضره كل من أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، ومدير عام الشؤون الصحية الدكتور صالح السلوك، ومدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر بالمنطقة الشرقية وليد السعدون، ومدير شرطة المنطقة الشرقية اللواء عبدالله القريش، ومدير عام الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية العميد راشد المري، ومدير المرور بالمنطقة الشرقية العميد راشد الهاجري، ومدير إدارة أمن الطرق العقيد حسن الخميس، ومدير عام مصلحة المياه بالمنطقة الشرقية المساعد المهندس خالد الحمادي، ومساعد مدير الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة ناصر آل قرشة.

زر الذهاب إلى الأعلى