أنجح الطرق للتخلص من وزن الحمل

تضع الرضاعة الطبيعية مسؤولية جديدة خاصة بالتغذية بعد رحلة الحمل، حيث تحتاج الأم إلى زيادة كمية السعرات الحرارية لتلبية احتياجات الرضاعة. ويسبب ذلك قلقاً للأمهات بخصوص كيفية التخلّص من وزن الحمل في الوقت الذي تكون مطالبة فيه بزيادة حصة الطعام! يمكنك الجمع بين طرفي هذه المعادلة إذا اتبعت النصائح التالية:

بعد مرور شهرين من الولادة يمكنك تدريجياً زيادة نشاطك البدني لتقومي بحرق 100 سعرة حرارية إضافية كل يوم

تحرق عملية إنتاج حليب الثدي بعض السعرات الحرارية، أي أن الرضاعة ليست زيادة في مدخلات الجسم من السعرات من جانب واحد، هناك أيضاً حرق واستهلاك لهذه السعرات يحقق التوازن.

وتحتاج الأم المرضعة إلى ما بين 1500 و1800 سعرة حرارية في اليوم كحد أدنى، مع الحرص على اختيار الأطعمة الصحية التي تساعد على استمرار إدرار حليب الثدي.

الشهر الثاني نقطة تحول. تنصح توصيات جامعة إنديانا الأم بالانتظار حتى يتم المولود شهره الثاني قبل بدء أية خطوات لإنقاص الوزن. وتسمح هذه الفترة بالشفاء من جرح عملية الولادة، وضمان استهلاك الكمية الكافية والنوعية المطلوبة من الأطعمة لضمان تناول ما بين 250 و300 سعرة حرارية إضافية تلبي احتياجات إنتاج الحليب.

بعد مرور شهرين من الولادة يمكنك تدريجياً زيادة نشاطك البدني لتقومي بحرق 100 سعرة حرارية إضافية كل يوم. تستطيعين ذلك من خلال المشي وأنت تدفعين عربة الطفل، أو القيام ببعض تمارين الأيروبك في البيت، أو صالة الجيم.

يمكنك أيضاً القيام ببعض التمارين بشكل غير مباشر وأنت تلعبين مع الطفل بعد أن يتم شهرة الثالث، كأن تحمليه على ساقيك وترفعيه لأعلى بينما أنت مستلقية على ظهرك، وغير ذلك من أشكال اللعب التي تحملين فيها الطفل ليشعر بالمرح وبأنك مهتمة به.

اعتبارات. طوال فترة الرضاعة الطبيعية عليك تناول الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا3 مثل الأسماك الدهنية والمأكولات البحرية والبيض وزيت الزيتون، إلى جانب أكل المزيد من الفواكه والخضروات والمكسرات وضبط كمية السكر والنشويات، وتساعد هذه الاختيارات الصحية على تخفيف الوزن تدريجياً خلال بضعة أشهر.

زر الذهاب إلى الأعلى