أندرويد يمتلك أكثر من مليار جهاز بإصدارات قديمة

يعاني نظام أندرويد لتشغيل الأجهزة المحمولة التابع لشركة غوغل من تباطؤ في عملية توزيع الإصدارات الجديدة، وقدمت الشركة وعوداً عديدة للتغيير، لكنها فشلت. ووجد مهندس الأجهزة دان لوو، بناءً على أرقام الشركة، أن نسبة الأجهزة التي تعمل بواسطة إصدارات قديمة من أندرويد اليوم أكبر مما كانت عليه في عام 2014، عندما كان عدد الأجهزة المتصلة والفعالة حوالي مليار جهاز، وارتفع هذا الرقم إلى 1.4 مليار جهاز بحلول منتصف عام 2015، وبلغ 2 مليار جهاز في شهر مايو (آيار) 2017.

وتوضح أحدث الأرقام الصادرة من شركة غوغل بأن هناك حوالي 0.3 % من مجمل الأجهزة العاملة بواسطة النظام قد حصلت على الإصدار الأحدث “أوريو 8.0″، وبأن هناك ما يقرب من 1.99 مليار هاتف ذكي وجهاز لوحي لم يحصلوا بعد على الإصدار الأخير من نظام التشغيل الذي بدأ بالصدور في شهر أغسطس (آب).

وتشير البيانات إلى سبب واحد واضح لوجود المزيد من الأجهزة التي تعمل بإصدارات قديمة من وهو أن بعض تلك الأجهزة النشطة تبلغ من العمر عدة سنوات تقريباً، ويبدو أن هذه الأجهزة ما زالت تعمل بواسطة إصدار Gingerbread الذي صدر في شهر مايو (آيار 2010) وIce Cream Sandwich الذي صدر في شهر أكتوبر (تشرين الأول) 2011.

ويمكن توضيح تلك الأرقام عبر مقارنتها بنسبة توزيع إصدارات نظام آي أو إس، حيث تم اعتماد التحديث الجديد للنظام التشغيلي iOS 11 ضمن أكثر من 50 % من جميع الأجهزة العاملة بواسطة النظام، وذلك خلال أقل من شهرين من إصداره بشكل رسمي لجميع المستخدمين.

زر الذهاب إلى الأعلى