أخبار – جدة والناس : 

تواصل “الصحة” تفعيل حملة “كلنا التمريض” والتي شرعت في تنفيذها ضمن حملاتها التوعوية، حيث تنطلق الحملة اليوم الأحد في جدة، وتأتي إستكمالاً لمشروع الاعتزاز بالتمريض والحملات التابعة بالمناطق، وستبدأ اليوم بمستشفى الملك فهد ومنه إلى مجمع العرب في مدينة جدة.
وتهدف الصحة من هذه الحملة إلى التعريف بالدور المحوري لمهنة التمريض والمنتسبين لها من خلال الاعتزاز بكادرها وإظهار الجوانب الاحترافية والفنية للمهنة التي قد لا ترى على السطح ونشر الوعي بالدور الحقيقي لهذه المهنة والاحتفاء بمنسوبيها على جميع المستويات.
وتولي الحملة تركيزاً على تعريف طلاب مرحلة التعليم الثانوي وطلاب التخصص الجامعي بأهمية المهنة ومتطلباتها التي تستلزم المهنية العالية والصبر والتفاني بالإضافة الى الحفاظ على الصحة العامة والإيمان بأهمية دورهم في المجتمع وقيمته الجوهرية.
وتسلط الحملة الضوء على نماذج مشرفة من شباب وشابات الوطن الذين قدموا انجازات كبيرة وملموسة في هذا المجال والتي تتناسب مع حجم تأثيرهم الفعلي، إذ تصل نسبة الكادر التمريضي في الصحة إلى حوالي 60% من عدد العاملين الكلي.
يذكر أن الحملة تأتي امتداداً لأنشطة ومبادرات وزارة الصحة المعنية بتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030م، ضمن برنامج التحول الوطني، حيث انطلقت من مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة، وأنتقلت بعدها إلى مستشفى الملك عبد العزيز التخصصي بالجوف، حيث عبّر خلالها المجتمع عن شكره للممرضين عبر 750 بطاقة شكر، وتجاوز عدد زوار الموقع الالكتروني للحملة 22 ألف زائر في تفاعل لافت من قبل المواطنين وكوادر القطاع الصحي.
ومن المخطط أن تمتد الحملة لتصل الى كل من الدمام ثم جازان وختاماً بالرياض بإذن الله تعالى.

شاركها.