أنور قرقاش يوجه سؤالا محرجا لنظام الحمدين

الرياض-سعد الراشد، عناوين

أبدى الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية فى الإمارات، استغرابه من منع قطر مواطنيها من أداء فريضة الحج، متساءلا ” لماذا يتم تسييّس هذا القرار بالترويع والمنع؟.

وكتب قرقاش على صفحته بموقع تويتر :” لماذا لا يكون قرار أداء فريضة الحج قرار شخصي للمواطن القطري؟ لماذا يتم تسييّس هذا القرار بالترويع والمنع؟ لا أَجِد سببا لذلك إلا عدم ثقة في المواطن والذي إن ترك الأمر له سيمارس خياره بحرّيّة، شتان بين الممارسة والتطبيق في دولة الرأي والرأي الآخر”.

وتابع قرقاش في تغريدة اخرى أيا كانت الأسباب يبقى من الصعب إستيعاب التوجه القطري بمنع مواطنيها من الحج، فهو إستمرار لمسلسل الإرتباك والتخبط في إدارة الأزمة وهو عدم ثقة في المواطن وتأكيد بأن ما يريده القطري بعيد عن تأزيم الأزمة والذي تمارسه قيادته”.

تغريدات قرقاش جاءت غداة إعلان وزارة الحج والعمرة، تخصيص رابط جديد لاستقبال طلبات الأشقاء القطرين الراغبين في أداء مناسك الحج، وذلك نظراً لقيام السلطات القطرية بحجب الرابط السابق الذي كان قد تم تخصيصه لاستقبال طلبات الحجاج القطريين الراغبين في أداء الفريضة.

ويأتي ذلك في إطار حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على تسهيل إجراءات قدوم جميع الحجاج، وتذليل كل العراقيل التي قد تواجههم لأداء هذه الفريضة.

وتواصل قطر للسنة الثانية العمل على منع  الحجاج القطريين من أجل الاستغلال السياسي وإقحام الحج في أزمات هي المتسبب الرئيسي بها.

زر الذهاب إلى الأعلى