أهدته سكينا ليقتل من أجلها

استمعت محكمة بريطانية لشهادة جاء فيها أن زوجة أصولي اشترت له سكينا ودمية بالحجم الطبيعي للتدريب على الطعن والقتل، وشجعته على القتل وشن أعمال إرهابية من أجلها. ونقل تقرير بصحيفة “ديلي تلغراف” اليوم الجمعة عن مديحة طاهر (21 عاما) قولها، إنها كانت تباهي أمام زوجها بأن تؤمن بأفكار أكثر تطرفا وتشددا منه. وقالت طاهر إنها شجعت زوجها عمريات ميرزا بقولها إنها تحتاج لزوج شجاع يقتل من أجلها. وخلصت المحكمة إلى أن طاهر، وهي من برمنجهام، مذنبة بالإعداد لعمل إرهابي.

كما أقر ميرزا (21 عاما)، بأنه مذنب فيما يتعلق بالاتهامات ذاتها، وذلك بعد البحث على الإنترنت عن أهداف وكيفية شن هجمات. وشاهد المحلفون في المحاكمة مئات المحادثات النصية بين الزوجين في فترة تعارفهما، تبادلا فيها فيديوهات ترويج لتنظم داعش، وناقشا كيفية شن هجمات. وفي إحدى الرسائل قال ميرزا إنه يريد طعن شخص ما “27 مرة”، وردت عليه طاهرة إن ذلك “سيكون أمرا مشبعا للغاية“.

وخطط الاثنان للانضمام لداعش بعد زواجهما. وناقشا كيف سيفاتحان أسرتيهما في ذلك. وكشفت الرسائل بين الاثنين عن أن سبب تردد طاهر الوحيد في السفر للانضمام للتنظيم هو خوفها من عدم تمكنها من إجراء جراحة بالليزر لعلاج نظرها إذا سافرت إلى “دولة الخلافة”، حسب قولها.

زر الذهاب إلى الأعلى