كشفت موقع متخصص بالشؤون التكنولوجية عن أبرز الإنجازات التكنولوجية المتوقع أن تتطور ويتوسع استخدامها في العام 2017.

وقال موقع “inc” إنه بينما كان العام 2016 مميزا بالنسبة لـ”الإنجازات التكنولوجية”، فإن عام 2017 سيكون أكثر تطورا. لذا عليك مراجعة نفسك وتحديد ما تريد في وقت مبكر، إذا أردت الاستفادة من التطور القادم من الإنترنت.

وتاليا أهم الإنجازات التي يتوقع رؤيتها في عام 2017:

1 – المساعدات الصوتية تهيمن على المبيعات

نجح موقع أمازون في جهازيه المتخصصين بالمساعدات الصوتية، “أليكسا” و”إيكو”، حيث كانا مذهلين. ولا شك أن أمازون غزت السوق بهما. “إيكو” الآن في طريقه لأيدي أغلب أصحاب البيوت الذين لا يعرفون بالأصل أنه جهاز ذكي للمنزل، كما يقول الموقع.

كما أن جهاز شركة “جوجل” الصوتي الفعال، وبعض الأمور الشخصية المساعدة، تنمو بشكل سريع في مجال المبيعات والابتكار.

وأضاف الموقع أن مايكروسوفت دخلت على الخط مؤخرا، ومن المتوقع أن تنتج شيئا جديدا مع “كورتونا”.

2 – المدينة الذكية

قال الموقع أن “رؤى المدينة الذكية بدأت تتحقق في البلديات الكبرى، من حيث فهم الأمور المتعلقة بالإنترنت والخدمات التي يمكن أن توفر التكاليف، وزيادة رفاهية الحياة وتعزيز السلامة في البيئات الحضرية”.

وأضاف: “نترقب ظهور الإضاءة الذكية، والشوارع ومواقف السيارات الذكية، والعدادات الذكية، والشقق المتصلة، وخدمات أخرى تحت الطلب في المدن الأكثر ابتكارا”.

3 – الأجهزة المخترعة ستمضي مع التيار

يضيف الموقع أن نجاح جهاز “إيكو” من أمازون؛ سرّع الاعتماد على الأجهزة الذكية في المنازل، ولكن هذا ليس هو السبب الوحيد الذي دفع المستهلكين إلى تبني مفهوم المنزل الذكي.

فمطورو المنتجات الرئيسية والخدمات الذكية، بحسب الموقع، يبذلون أقصى جهدهم لتقديم تعليم جيد للأجهزة، فضلا عن الدعم الفني.

4 – تطور نماذج الأعمال “المزيد من الخدمات”

يقول الموقع: “قبل عامين، ركزت الشركات على ربط الأجهزة (مثل الأضواء، أقفال، الأجراس، إلخ) بشبكة الإنترنت. في العام الماضي، كان التركيز على دمج هذه المنتجات مع الوصلات الذكية وغيرها من الحلول ونقاط الاتصال”.

هذا العام، من المتوقع أن تركز الشركات على تقديم الخدمات في محاولة لتنويع إيراداتها وتحقيق دفعات نقدية متكررة.

وبحسب الموقع، ستكون هذه هي السنة التي تلتقى فيها الأجهزة التقليدية مع المنزل الذكي. تخيل أنه في اليوم الذي سيكون لديك موعد في النادي الرياضي، ولم تذهب له بعد، لن يسمح لك بتشغيل جهاز التلفزيون لأنك لم تمارس الرياضة حتى الآن. يعرض هذا التقارب من الصناعات فرصة كبيرة للخدمات والتطبيقات.

شاركها.