الوزن بسرعة وبدون رجيم يرغب فية الكثير للحصول على جسم نحيف والتمتع بالرشاقة الدائمة ،وعن طرق انقاص الوزن بسرعة وبدون تكبد عناء برامج الريجيم القاسية ،والتقت “صحتك اليوم “مع  الدكتور . تامر غنيم ليقدم بعض النصائح والارشادات التى تساعدك على التخلص من الوزن الزائدبطريقة فعالة وآمنة .

– تقليل السعرات الحرارية بمقدار 500 سعر حرارى يوميا ، فجسم المرأة يحتاج الى ما يقارب 1300-1600 سعر حرارى يوميا ،لذالك اتباع نظام غذائى منخفض السعرات الحرارية يوميا لتبقى فى حدود 1000 سعر حرارى يعتبر طريقة فعالة لإنقاص الوزن

– تناول عدد 5 او 6 وجبات يومية وتكون صغيرة وبهذا جسم يحرق المزيد من السعرات الحرارية ولا تشعرى بالجوع مع مراعاة عدم الاكل ثم النوم مباشرة .

– تناول أخر وجبة قبل النوم بثلاث ساعات على الاقل حتى لا يتم إجهاد المعدة وتشعرى بالصداع فى الصباح

– شرب الماء بكثر والمحافظة على شرب كوب من الماء قبل الطعام بربع ساعة لتقليل الشعور بالجوع والاحساس بالشبع بسرعة .

– لا يجب خلط الكربوهيدات بالبروتين فهى تسبب سوء الهضم وتقلل من انقاص الوزن

– تقليل نسبة الدهون فى الوجبات حتى يعمل الجسم على سد النقص من الدهون بحرق الدهون المخزنة

– نوع الأكل هام فبدلا من تناول الدجاج المقلى أو المحمر يمنك فقط أكل الدجاج المشوى أو اللحم بدون الدهون فذالك يعطيك سعرات حرارية أقل ويساعد على انقاص الوزن بسرعة .

– الاكثار من تناول الخضروات والفاكهة الطازجة والحرص على ان تكون كل وجبة تحتوى على نوع من الفاكهة .

– البعد عن تناول الحلوى واستبدالها بانواع اخرى مثل الزبادى بالفاكهة فهو لذيذ وغنى بالعناصر الغذائية وقليل السعرات الحرارية .

– الأكل ببطء ومضغ الطعام جيدا فهو يعمل على الاحساس بالشبع بسرعة بالاضافة الى انة يقضى على مشاكل سوء الهضم .

– البعد عن برامج الرجيم القاسية أو الكميائية او تلك التى تحتوى على صنف واحد طوال اليوم ،فذالك يؤدى الى سوء التغذية والاصابة ببعض الامراض مثل الانيميا وغيرها .

– يمكن تناول قطعة من الشيكولاتة ولكن احسبى ما تحتوية من سعرات حرارية وقلليلة من وجبة اخرى عند اشتهائها مثلا .

– التخلص من المعتقدات الخاطئة عن الريجيم من انة يسبب الشحوب فى شكل الوجة ويسبب النحافة ويقلل الجمال ، وتذكرى ان وزنك الصحة هو سبيلك للرشاقة والجمال وليس الدهون الزائدة فى الوجة .

– لا تزنى نفسك كل يوم ولكن كل اسبوع فالجسم يفقد كثير من وزنة فى او الرجيم نتيجة فقدان السوائل ثم يقل معدل فقدان الوزن ، لذالك قد تشعرى بان جسمك لا ينزل فى الوزن .

– أخيرا الرياضة هى المفتاح السحرى وتمثل مالايقل عن 60 فى المئة من نجاحك فى انقاص الوزن بسرعة ، ريجيم بدون ممارسة نشاط رياضى كمن يريد ان يصعد الجبال حافى القدمين .

شاركها.