أهم عشرة مهرجانات ثقافية تقام في اندونيسيا

اندونيسيا ، تعني الجمال الطبيعي الممزوج بالتراث الثقافي الهائل ، يأتي إليها أعداد هائلة من المسافرين من كل العالم ، حيث تشكل مجموعة الجزر فيها ما يعرف باسم الأرخبيل ، تقع اندونيسيا في جنوب شرق القارة الآسيوية ، عاصمتها جاكرتا و هي العاصمة الثقافية لها ، تعرف اندونيسيا بدولة الأعراق ، حيث أنها تتكون من مجموعات عرقية ودينية ولغوية كثيرة ، يعشون معًا في سلام تام.

وتحافظ اندونيسيا على عدد من المهرجانات والمناسبات التي تحفظ لها تقاليدها ، كما أنه يقام فيها مجموعة من المهرجانات الحديثة ، من أجل تشجيع وجذب السياح إليها ، في الأوقات التي تقام فيها تلك المهرجانات ، لذلك سوف نتعرف على أهم عشرة مهرجانات تقام داخل اندونيسيا.

مهرجان أنيمي آسيا اندونيسيا  Film | Anime Festival Asia Indonesia:

مهرجان افلام الإنيمي Anime Festival Asia Indonesia

تم إطلاق المهرجان عام 2012، وحقق نجاح كبير حيث أنه جذب إليه 40 ألف زائر ، و هو من المهرجانات الشهيرة جدًا لترويج لأغاني وأفلام انيمي ، المستوحاة من الثقافية اليابانية ، و يقيم المهرجان العروض والمسابقات وفرص لتجمع المواهب ، بجانب عروض الانيمي الرائعة ، وتعد اندونيسيا واليابان أكبر البلاد استخدمًا لأفلام الأنيمي anime ، والحدث بمثابة خلق بيئة أقرب لمنطقة أكيمابارا في اليابان .

و يقام المهرجان سنويًا في شهر  سبتمبر من كل عام ، وتختلف المواعيد في أيام انطلاق المهرجان ، في المهرجان يتم عرض أفلام الحركة الاندونيسية ، واليابانية ، ويتم بيع التذاكر من خلال صفحة الموقع الالكتروني لمهرجان ، أو البيع المباشر في المنافذ في اندونيسيا.

الموقع الالكتروني: http://animefestival.asia/afaid16/

مهرجان Simfoni untuk Bangsa ) Symphony for Nations):

Music Simfoni untuk Bangsa

مهرجان الأوركسترا Music Simfoni untuk Bangsa في جاكرتا

الحدث السنوي الأشهر للأوركسترا ، يتم تقديم الموسيقى الوطنية الاندونيسية ، في Jakarta Concert Orchestra ، ويجذب إلية الموسيقيون المشهورون في العالم واندونيسيا ، ويتم عزف ألحان بيتهوفن ، و الملحن الاندونيسي الشهر موشتار إمبوت Mochtar Embut ، في المهرجان تستمع إلى مزيج من الموسيقى الوطنية الاندونيسية الكلاسيكية ، والأغاني الوطنية الشعبية .

حيث يلقي المهرجان نظرة على تأثير الموسيقى في اندونيسيا ، يجذب المهرجان قطاع سياحي كبير ويقام في شهر سبتمبر من كل عام .

مهرجان سولو الدولي للفنون المسرحية (Performance | Solo International Performing Arts (SIPA :

من المهرجانات المسرحية الرائدة داخل اندونيسيا ، ويقدم العروض الفنية من كل مدن وجزر اندونيسيا ، ليعرف السائح على التقاليد والثقافة الاندونيسية ، عبر مجموعة من العروض المسرحية ، تمتاز بالأداء الفني الراقي ، سوف يقام  المهرجان في سبتمبر 2017 م لمدة ثلاثة أيام ، في قلعة Solo’s Vastenburg Fortress.

في الأغلب ما يكون هنالك شراكة مع فرق من دول آسيوية ، ودول افريقية ودول أوربية واستراليا وأمريكا ، و يتوافد الآلاف لحفل الافتتاح والختام ، وتباع التذاكر في منافذ البيع المباشرة في اندونيسيا ، أو على الموقع الالكتروني الخاص بهم .

العنوان: Jl. Kedasih No. 22 Kerten Solo Jawa Tengah Telp/ fax : 0271 – 726178

الموقع الالكتروني: http://sipafestival.com/

الهاتف: 085225322306

مهرجان قرية سانور Culture | Sanur Village Festival :

Sanur Village Festival

مهرجان قرية سانور Sanur Village Festival

من المهرجانات الثقافية ، انطلق المهرجان عام 2005 ، وظل يجذب أعدد هائلة من السياح عامًا بعد عام ، سوف تتعرف به ، على الثقافة والتقاليد التراثية البالية والفنون الحديثة والقديمة ، يقام بالمهرجان مجموعة من العروض والبرامج الهائلة منها ; مهرجان الطعام food festival  الحديث والتقليدي .

والعروض المسرحية ، والرياضات المائية ، ومعارض وعروض الطهي cooking demonstrations ، فضلًا عن الأنشطة البيئية  مثل إطلاق السلاحف وأنشطة المحافظة على الشعاب المرجانية ، وسوف ينطلق المهرجان السنوي الثاني عشر ، في الفترة من 9-13 أغسطس 2017 م.

العنوان: Yayasan Pembangunan Sanur, Jalan Danau Buyan III, No. 2, Sanur, Denpasar Sel., Kota Denpasar, Bali 80227، إندونيسيا

الموقع الالكتروني : http://www.sanurvillagefestival.com/

الهاتف: 623618710083

مهرجان Music | Java Soul Nation Festival:

من المهرجانات الحية ، يعد المهرجان بمثابة حدث شعبي يقدم العروض الأكثر شعبية وإثارة في اندونيسيا ، يهدف المهرجان لتعزيز صناعة الموسيقى الوطنية الاندونيسية ، وتشجيع السياحة ، وتعزيز التعاون بين الثقافات ، انطلق المهرجان عام 2009 ، ويقام سنويًا في شهر اكتوبر من كل عام.

مهرجان بالينالى السينمائي Film | Balinale Film Festival:

Balinale Film Festival

Balinale Film Festival في بالي

تأسس عام 2007 كمؤسسة خيرية غير ربحية ، يعتبر هو الحدث المشهود ، لصناع السينما وصانعى الافلام الاندونيسية ، وصل المهرجان لشعبية كبيرة ، ويوجد على هامش المهرجان عدد من الندوات والمؤتمرات ، تهم صناع السينما بالعالم ، والمهتمين بها ، وجوائز المشاركة هي Oscar, Emmy, BAFTA ، ويجذب المهرجان عدد كبير من السياح لحضور الفاعليات والمشاركة فيها.

وسوف يقام المهرجان الحادي عشر في الفترة من 24-30 سبتمبر القادم ، بمشاركة كوكبة من نجوم اندونيسيا والقارة الآسيوية والعالم ، وهدف المهرجان هذا العام هو ربط المجتمعات ، يقدم رؤية إيجابية لتطوير العلاقة والاتصال بين الشعوب .

الموقع الالكتروني: http://www.balinale.com/

مهرجان الكتابة والقراءة Writing | Ubud Writers & Readers Festival:

 Writing Ubud Writers & Readers Festival

مهرجان الكتابة والقراءة في اندونيسيا  Writing Ubud Writers & Readers Festival

من أهم البرامج والمهرجانات العالمية في جنوب شرق آسيا ، يقدم مجموعة من ورش العمل للكتابة ولعروض الكتب ، وعروض الروايات والأشعار الاندونيسية ، سوف تكتشف فيه متعة الرواية الاندونيسية ، لو كنت من محبي القراءة  لا يفوتك هذا الحدث ، وسوف يقام المهرجان في الفترة من 25-29 اكتوبر 2017 م .

العنوان: Jl. Raya Sanggingan No.88X, Kedewatan, Ubud, Kabupaten Gianyar, Bali 80571، إندونيسيا

الهاتف: 62361977408

الموقع الالكتروني : http://www.ubudwritersfestival.com/

مهرجان أسمات الثقافي Culture | Asmat Cultural Festival :

Asmat Cultural Festival

مهرجان أسمات اندونيسيا Asmat Cultural Festival

ينظر المهرجان لتراث الثقافي لقبيلة أسمات بابوا  Papua’s Asmat tribe ، هو من الأحداث الملهمة لمحبي الثقافة الاندونيسية ، ويشتهر المهرجان بتقديم المنحوتات الخشبية ، وعروض متنوعة مثل العروض الموسيقية الشعبية والرقص الاندونيسى ، وتقديم المنسوجات الاندونيسية وعروض ركوب الزوارق ، وفي نهاية المهرجان يتم عمل مزاد علني ، على منتجات الحرف اليدوية الخشبية .

منتدى الثقافة العالمية في التنمية Culture | World Culture in Development Forum:

Culture World Culture in Development Forum

Culture World Culture in Development Forum

يناقش المنتدى ثقافة اندونيسيا وسبل التنمية فيها ، يجمع المؤتمر السياسيين وأصحاب المصالح من رجال الأعمال والمستثمرين حول العالم ، يقام على هامش المنتدى مهرجان الأفلام الثقافية ، يتم عرض الأفلام الوطنية والدولية ، مع التركيز على الجانب الثقافي ، أيضًا يقام كرنفال شعبي يستعرض أنشطة من ثقافات حول العالم .

الموقع الالكتروني: https://worldcultureforum-bali.org/

معرض المجوهرات الاندونيسية Jewellery | Exquisite Indonesian Jewellery Exhibition:

Jewellery Exquisite Indonesian Jewellery Exhibition

Jewellery Exquisite Indonesian Jewellery Exhibition

تعد اندونيسيا موطنًا لمجموعة من المواد الثمينة ، من المعادن والأحجار الكريمة  البحرية والبركانية ، يعمل المعرض على استعراض المشغولات اليدوية من الفضة والذهب المرصعة بالأحجار الكريمة ، ويهدف المهرجان لتعزيز مكانة اندونيسيا على خريطة الصناعات العالمية اليدوية ، ويجذب قطاع سياحي كبير ، وخاصة مصممى الجواهر بالعالم .

العنوان: Jl. Basuki Rahmat No.8-12, Kedungdoro, Tegalsari, Kota SBY, Jawa Timur 60261، إندونيسيا

الهاتف: 62315341518

الموقع الالكتروني : http://indonesiajewelleryfair.com/.

زر الذهاب إلى الأعلى