للزبادي فوائد صحية عدة ، فهو يحتوى على مواد غذائية عديدة حيث أنه غنى بالكالسيوم والبوتاسيوم والزنك والفيتامينات المنوعة التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية ، وبالاضافة لفوائدة العديدة للصحة والجسم فهو أيضاً مفيد جداً للبشرة حيث أن عمل مسكات للوجه تضفي على الوجه نضارة وحيوية وكذلك وضعه على الشعر يعطيه مظهراً لامعاً ويساعد فى نعومة الشعر وتغذيته ، وسنتكلم بشئ من التفصيل عن هذه الأمور فى السطور القليلة القادمة .

 

فوائد الزبادي

 

فوائد الزبادي للجسم :

بناء العظام :

حيث أن الزبادي يحتوى على نسبة عالية من الكالسيوم الذى يساعد فى بناء العظام ومنع الاصابة بهشاشتها خصوصاً عند الاطفال .

تقوية الجهاز الهضمى :

فالزبادي يحتوي على البكتريا النافعة التي تساعد الأمعاء في أداء وظيفتها ، ويقلل الزبادي من فرص حدوث الامساك وسرطان الأمعاء الغليظة .

الوقاية من مرض السكر :

يساعد تناول الزبادي بصفة منتظمة على انخفاض نسبة السكر بالدم وتحسين امتصاص الجسم للسكر وهو ما يساعد فى الحماية من مرض السكري.

انقاص الوزن :

استخدام الزبادي في النظام الغذائي لمن يقوم بعمل ريجيم يساعد على حرق الدهون ، وسرعة حرق السعرات الحرارية ، كما ان اضافة قليل من النخالة الى كوب  من الزبادي يعطي احساس بالامتلاء والشبع .

 

فوائد الزبادي

فوئد الزبادي للبشرة :

علاج حب الشباب :

الزبادي غني بالزنك والعناصر الغذائية المغذية  ويحتوىي على البكتريا النافعة للبشرة فعند عمل ماسك بالزبادي يقوم بتنظيف البشرة وتخليصها من الحبوب التي تظهر في مرحلة الشباب .

تبييض الوجه :

الزبادي غني بحمض اللاكتيك الذى يمنع من تكون وتركيز مادة الميلانين المسئولة عن تغير لون الجلد ، فعمل ماسك الزبادي يعطى الوجه مظهرا ناضراً مشرقاً .

التخلص من سواد تحت العين :

الاصابة بالهالات السوداء مع تقدم السن أو السهر بصفة مستمرة يعالجها الزبادي لاحتوائه على حمض اللبنيك  والزنك الذي يفتح البشرة فيعمل على التخلص من اثار السواد تحت العين .

الحفاظ على نضارة البشرة :

لاحتواء الزبادي على العناصر الغذائية العديدة من فيتامينات وزنك ولاكتيك ولبنيك فانه يعطى البشرة مظهراً شاباً وصحياً نضراً .

علاج حروق الشمس :

التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة يعرض البشرة للاصابة بالالتهابات والحروق ، قومى بوضع قليل من الزبادي على المنطقة المصابة وستشعرين بتحسن وراحة فورية .

فوائد الزبادي للشعر:

علاج القشرة :

الزبادي يحتوي على البكتريا النافعة ومضادات الفطريات ، فعند وضعه على الشعر لعدة دقائق يومياً ثم شطفه بالماء والشامبو يعمل على التخلص من قشرة الشعر التي تسبب ازعاجاً للمصاب بها .

اطالة الشعر :

ضعى نصف كوب من الزبادي على شعرك مرتين أو ثلاثة في الأسبوع ثم اشطفيه بعد عدة دقائق وستلاحظين الفرق في اطالة الشعر واعطائه مظهراً صحياً لامعاً .

نعومة الشعر:

يحتوي الزبادي على عناصر غذائية هامة ومغذية لجذور الشعر فعند خلط الزبادى بالقليل من زيت الصبار وزيت جوز الهند ثم وضع الخليط على الشعر لفترة ثم شطفه فن المواد الغذائية التي يتميز بها الزبادي تنفذ الى اصول بصلات الشعر فتقويها مما يساعد على نعومة الشعر ونضارته .

الزبادي

 

 

 

 

 

 

 

 

شاركها.