الإقبال على الزواج يعني بدء مرحلة مختلفة تماما عن جميع مراحل حياتك السابقة، فأنت تبني بيتا جديدا وتؤسس عائلة. ولكن للأسف، عادة ما يقوم المجتمع بتقديم نصائح للفتاة قبل زواجها، غير مكترث بتقديم نصائح قبل الزواج للرجل أيضا. على الرغم أن الرجل يكون أيضا في أشد الحاجة إلى هذه النصائح، لأنه من الطبيعي أن يشعر بالرهبة والقلق من هذه الحياة الجديدة.

أهم نصائح قبل الزواج للرجل

نصائح قبل الزواج للرجل

الاهتمام 

يعد الاهتمام هو السر وراء نجاح كل علاقة، لذلك يجب على الرجل دائما أن يظهر الاهتمام لزوجته، فحاول الاهتمام دائما بالأمور التي تحبها زوجتك، وعند ملاحظتها حزينة أو متعبة أو حتى مرهقة يسألها عن أمرها ويحاول أن يخفف عنها. الهدايا بدون مناسبة تمثل أيضا جزءا رئيسيا من الاهتمام، وليس المقصود بالهدايا الأشياء الثمينة، وإنما أي شيء يعبر عن الحب مثل قطعة من الشوكولاتة أو أي شيء تحبه زوجتك.

الاحترام والتقدير

تبادل الاحترام بين أي طرفين من أهم أسرار استمرار العلاقات بمختلف مسمياتها. لذلك الحفاظ على الاحترام في الحياة الزوجية أمر مسلم به، لذلك لا تقم أبدا بإهانة زوجتك أو سبها أو التقليل منها أمام أحد حتى لو في سبيل المزاج.

التشاور مع الزوجة ومشاركتها الأمور

الحياة الزوجية الناجحة هي تلك التي تبنى على المشاركة والتشاور في الأمر، فقد تشعر الزوجة بحب زوجها حين يهتم بالتحدث إليها عن بعض أموره والتشاور معها والاستماع إلى رأيها، حتى إن لم يعمل به.

الحفاظ على خصوصية المنزل

تحلم كل امرأة منذ طفولتها بمملكتها الخاصة في بيت زوجها، لذلك يزعجها كثيرا عدم الحفاظ على خصوصيتها أو خصوصية أسرار منزلها، كما تشعر بالضجر الشديد حين يتدخل الأهل في خصوصياتها أو يقومون بانتقادها في بعض الأشياء. لذلك، حافظ جيدا على خصوصية منزلك، واجعلها تشعر بالراحة والأمان معك دون تدخل الأهل في تفاصيل حياتكما، مع مراعاة الحفاظ على علاقتكما بالأهل.

كلماتك

المرأة هي انسان عاطفي جدا، يميل إلى الأشخاص بأذنيه، لذلك لا تحرمها أبدا من لذات الاستماع إلى كلماتك الحانية وتعبيرك لها دوما عن الحب بأنها حبيبتك التي لن تتركها أبدا.

المسامحة

من الطبيعي أن يحدث بعض الخلافات لأي سبب من الأسباب، فلا تكن حادا مع زوجتك، ولا تكن قاسيا، ولا تجعل الخلافات تنمو وتتحول إلى خصام يدوم عدة أيام. لذلك، كن متسامحا وتناقش معها عن أي أمر يزعجك بهدوء كي تتقبله وتعبر لك عن وجهة نظرها، واختر دائما الوقت المناسب للنقاش، ولا تنم وأنت بقلبك شيء تجاهها.

الحفاظ على أسرارها

لا تجعل امرأتك أبدا تندم أنها باحت لك بسر يخصها أو يخص أهلها أمام أي شخص، لأن هذا الأمر قد يجعلها لا تثق بك مرة ثانية. لذلك، كن لها الصديق والزوج والحبيب الذي تتحدث إليه بكل اطمئنان وثقة، فأنت أصبحت عالمها الجديد الذي ظلت تحلم به طوال حياتها.

العلاقة الحميمية

العلاقة الحميمية من أهم أساسيات العلاقة الزوجية، وتعد واحدة من أكثر أسباب الخلافات بين الزوجين التي قد تؤدي إلى الطلاق. لذلك، إذا رفضت زوجتك يوما العلاقة الحميمية أو تهربت منها، لا تغضب ولا تفتعل المشاكل، وإنما حاول معرفة السبب منها بكل هدوء فربما تكون متعبة أو ربما يحدث أمر ما يزعجها أثناء العلاقة وهي تستحي أن تفتح معك الموضوع. فإذا كانت متعبة لا بأس، وحاول أن تفهم مشاعرها حول علاقتكما الخاصة وما تحب وما تكره، حتى تكون لك كما تحب.

 

 

 

شاركها.