أول طفل لي ماهي احتياجات طفلي؟

هو أول طفل، وأنت الآن أم جديدة وهو احساس رائع، لكن التسوق للمولود الجديد يمكن أن يكون أمرا رائعا جدا ولكنه في الحقيقة مكلف ومتشعب. فمن السهل الإسترسال في شراء الملابس، البطانيات الصغيرة، والبيجامات، بدون الحاجة لذكر القطع الكبيرة مثل السرير والعربة و الكرسي الهزاز. ولكن لماذا تصرفي مالك ووقتك على اشياء لن تستعمليها إلا لفترات محدودة؟ إذا كان هذا مولودك الأول فأنت بحاجة ماسة لنصيحتنا.

مقعد للسيارة

أنت بحاجة لمقعد سيارة خاص بالاطفال الرضع أولا. مقعد السيارة ضروري وإلزامي اليوم وقد تتعرضين للمسألة والمخالفة إذا لم يكن متوفرا وقمت بحمل الطفل بيديك في المقعد الأمامي. يمكنك اجراء بحث على الانترنت لمعرفة الأنواع والأشكال الأكثر آمانا ثم الاستفسار عنها في المحلات التجارية المخصصة لبيع مستلزمات الأطفال في منطقتك.

السرير

السلة الصغير أو السرير الهزاز رائع ولكن ماذا عن الاستثمار لفترة أطول. الأطفال يكبرون بسرعة مذهلة خصوصا بعد سن الثلاثة شهور، لذا فكري في شراء سرير أطفال كبير يمكن أن ينام به الطفل لسن عامان. انتبهي للاكسسوارات الإضافية مثل مسند تغير الحفاظات، الادراج التي يمكنك الاستفادة منها في تخزين مستلزمات العناية بالطفل. لا تكثري من الالعاب والأغطية في السرير ولا تشتري وسادة للطفل الرضيع. ابحثي عن بياضات من القطن الناعم وابتعدي عن الأقمشة التي يمكن أن تسبب الحساسية.

ميزان الحرارة

قد لا يخطر هذا على بالك عند التسوق للمولود الجديد، لكن ميزان الحرارة من الأساسيات الضرورية. بعض الأمهات الجدد قد يخشين استعمال الميزان التقليدي لذا يمكنك استعمال الميزان الحراري الرقمي الذي يأخذ الحرارة من أذن الطفل.

حقيبة مستلزمات

هذه الحقيبة هي الصديقة العزيزة التي ستساعدك على تنظيم حياتك وحياة طفلك الرضيع خارج المنزل. ابحثي عن نوعية جيدة ذات قماش مضاد للماء، وتحتوي على جيوب وأقسام متعددة لوضع الحليب، القناني، المناديل، الحفاظات، الاكياس البلاسيتكية، ولاحقا البسكويت والأطعمة المخصصة للطفل.

العربة

يعتمد نوع العربة كليا على أسلوب حياتك ومكان سكنك. إذا كنت في المدينة، فأنت بحاجة الى عربة صغيرة، ذات وزن خفيف. إذا كنت تحبين المشي والهرولة، فأنت بحاجة الى عربة ذات عجلات مرنة. قومي بفحص العربة وتأكدي من أنها سهلى التخزين وغير معقدة، وبأنك تستطيعين التعامل معها لوحدك بدون مساعدة. حاولي شراء النوع المتكامل الذي يحتوي على كرسي هزاز، كرسي للسيارة، مسند ظهر متحرك، سلة إضافية لمستلزمات الطفل وأماكن لوضع قنينة الحليب أو الماء، ومظلة.

زر الذهاب إلى الأعلى