أين يوجد فيتامين سي بكميه كبيره

فيتامين سي من أكثر العناصر الهامة التي يحتاج إليها جسم الإنسان لما يتضمنه من فوائد صحية وجمالية، ويتوافر بكثرة في العديد من الفواكه وأيضا في الخضروات ولا يستطيع الجسد البشري انتاجه من تلقاء ذاته بل يجب أن يحصل علية من عناصر خارجية، لذا يجب أن يحرص كل شخص على تناول كميات مناسبة من فيتامين ج بشكل يومي ولحدوث ذلك يجب أن نعلم أين يوجد فيتامين سي بكميه كبيره وذلك ما سنوفره لكم في سطور هذا المقال.

فيتامين c

قد يتسأل البعض لما لا ينتج الجسم هذا النوع من الفيتامينات نظراً لأهميته، وسبب ذلك يعود لكون فيتامين ج من العناصر التي لا يمكن اختزانها في الجسم لأنه يذوب بالماء، وبتالي يجب أن يحصل الإنسان بشكل يومي على فيتامينc  للقدرة على مقاومة الأمراض، وتقوية المناعة، والعظام، ومضادة الأكسدة وأهم مصادر الحصول على vitamin c هي:

أين يوجد فيتامين سي بكميه كبيره

الفراولة

من الفواكه المحببة لدي الكبار والصغار على حد سواء وهي من المصادر الغنية بفيتامين ج، ويحتوي كوب العصير الطازج منها “89 ملغرام” من c.

الليمون

إذا تناولت ليمونة واحدة فقط يومياً، وهي نيئة سوف يمدك ذلك بنسبة” 83 ملغرام” من vitamin c.

فاكهة الكاكا

نعرف جميعا تلك الفاكهة اللذيذة التي تشبه في شكلها ثمرة البندورة الحمراء مع اختلاف الون والطعم، فالكاكا ذات لون برتقالي، ومذاق طيب ومميز، وتحتوي على “16،5 ملغرام” فيتامين ج.

الكرنب

من الخضروات المحببة إلينا وبالأخص بعد أن يتم طهيه في أشهي المأكولات ولكن في الحقيقة أن فوائده تكون أكبر عند تناوله وهو نيء بحيث تصل نسبة vitamin c به إلى ” 80 ملغرام” ولكن بعد الطهي تقل النسبة بشكل كبير.

البقدونس

من الخضروات الرائعة وبتأكيد يجب أن يتناول وهو طازج للحصول على فوائده كامله وهو غني بالعديد من العناصر الهامة مثل فيتامين c  وعنصر الحديد.

الجوافة

فاكهة منتشرة بجميع أنحاء العالم ولكن موطنها الأصلي المكسيك، وهي غني بفيتامين c فتناول ثمرة واحدة منها يمنح الجسم “126 ملغرام”.

زر الذهاب إلى الأعلى