يذهب الكثير منا إلى المطاعم بشكل يومي مرهقين من يومهم الطويل، كل ما يرغبون فيه هو تناول وجبة ساخنة والحصول على طلبهم بدقة دون زيادة أو نقصان، ولكن مع ضغوط الحياة قد يتفوه البعض ببعض الجمل التي قد تثير ضيق النادل دون معرفة منا.

لذلك نقدم لك فيما يلي بعض الجمل التي لا يجب أن تتفوه بها تجاه النادل حتى تنعم بوجبة لذيذة وخدمة ممتازة.

هل لديكم وجبات للأطفال – وأنت لا تملك أطفالًا –

من المعروف أن قائمة طعام الأطفال تكون أرخص في السعر، كما أنه يتم طهي تلك الأطباق مع المزيد من الاهتمام والنظافة، لأنها للأطفال، ولكن لا تقوم بطلب وجبات الأطفال لتأكلها أنت، فهذا يظهر أنك بخيل، والنوادل يعرفون أن مثل هؤلاء الأشخاص لا يتركون بقشيشًا، فتخيل كيف ستكون وجبتك.

“هاي .. جرسون” مع فرقعة الأصبع

 

إياك أبدًا أن تقول جمله “هاي .. جرسون” مع فرقعة أصبعك، فإن ذلك يعطي إحساسًا للنادل أنه قليل الشأن وسوف يحضر طعامك باردًا نسبيًا وبعد نصف ساعة على الأقل من الطلب، بل قل “من فضلك أريد ….”.

ما هو طبقك المفضل

لا تطلب أبدًا من النادل أن يخبرك بالطبق المفضل، لأنه كل يوم سيكون طبقه المفضل هو النوع الذي أورده المورد بكثرة اليوم ولا يجد من يطلبه في المطعم.

لا تشتكي من الحساء البارد

إذا كنت من أصحاب الشكوى الكثيرة، وجاء حساؤك باردًا فإن النادل سيأخذ منك الحساء يضيف عليه بعض الماء المغلي ويقدمه لك من جديد كحساء جديد ساخن، وكله في الحقيقة سيكون طعمه أخف من السابق.

لا تطلب ماء للجميع (أكثر من 7 أشخاص)

تخيل أنك تعمل نادلًا ووجدت استدعاء من إحدى الطاولات التي يجلس عليها أكثر من 7 أشخاص وطلب شخص أن تحضر لهم ماء، وبعد أن تقوم بإحضار 7 كؤوس و7 زجاجات وتفرغت كل زجاجة في الكأس وفي النهاية 5 على الأقل من الـ7 أشخاص لم يلمسوا الماء.. كيف سيكون شعورك.

ما المدة التي علي انتظارها لكي يكون طعامي جاهزًا؟

إذا كنت متعبًا من طول الانتظار وقمت باستدعاء النادل للمرة الرابعة للسؤال عن طعامك فهذا حقك.. ولكن لا تطلب أبدًا من أول مرة أن يكون الطعام سريع التحضير وأن تسأل عن مدة الانتظار، فهناك العديد والعديد من الطلبات وغالبًا لن يأخذ الطعام سوى وقت الطهي، فلا تكون متعجرفًا منذ البداية.

سأطلب شرابًا الآن ونرى طلب الطعام فيما بعد (ولكنك لن تطلب طعامًا)

إذا كنت قد أعطيت تلميحًا إلى النادل أنك ستقوم بطلب شيء آخر، فهو سوف يكون منتظرًا ومستعدًا لطلبك هذا، ولكنك إذا لم تطلب فمن الأفضل ألا تعود لهذا المطعم مرة أخرى، لأنهم هم من سيخيبون ظنك بالتأكيد.

شاركها.