ذكرت السلطات الأرجنتينية أنه وبعد أيام من البحث عن غواصة مفقودة تضم على متنها طاقما من 44 شخصا، تلقت البحرية الأرجنتينية إشارات استغاثة في وقت متأخر السبت ونسبتها إلى الغواصة.

وقالت وزارة الدفاع الأرجنتينية في بيان “إننا نعمل على تحديد مكان الإرسال بالتحديد”. وأضافت إن وجود إشارات الاستغاثة يعني “أن طاقم الغواصة يحاول استعادة الاتصال بالبر”.

وكان الاتصال بالغواصة العسكرية قد فُقد منذ الأربعاء في جنوب المحيط الأطلسي، ما دفع السلطات الأرجنتينية إلى إصدار تنبيه للسفن التي تجوب تلك المنطقة. وطلبت بوينس ايرس من “جميع القوارب الموجودة في المنطقة الانتباه إلى أي اتصالات لاسلكية” قد تحصل، في وقت كانت عمليات البحث عن الغواصة تجري الجمعة في ظروف جوية صعبة.

وفي وقت سابق، كان المتحدث باسم البحرية الأرجنتينية إنريكي بالبي قال خلال مؤتمر صحفي “لا نعرف ما حدث ولم نتمكن بعد من العثور على الغواصة آرا سان خوان أو الاتصال بها”.

ويرجح الجيش الأرجنتيني فرضية أن تكون الغواصة تعرضت لمشكلة فنية تتعلق بالاتصالات. فلو أن الغواصة أدركت أنها فقدت الاتصال بالبر لكانت عادت إلى سطح الماء بشكل طبيعي بحسب البروتوكول المخطط له.

شاركها.