إضافات غذائية تساعد في التخسيس

يتطلب فقدان الوزن إتباع نظام غذائي صحي، ممارسة الأنشطة الرياضية وبعض الصبر للحصول على النتيجة المطلوبة، بالإضافة إلى الاهتمام ببعض التفاصيل البسيطة التي من شأنها أن تساعد في عملية التخسيس. سنقدم لك في هذا المقال بعض الإضافات التي يمكنك إدراجها ضمن روتينك الغذائي لتتمكني من الوصول إلى الوزن المطلوب.

الليمون: يساعد قشر الليمون في التخفيف من الوزن الزائد من خلال حرق الدهون المتراكمة في البطن، الأرداف والأفخاذ، كما أنه يساهم في تحسين عملية الهضم وتطهير الجهاز الهضمي والبولي. استفيدي منه من خلال اعتماده كمشروب.

خل التفاح: يفيد خل التفاح في منحك شعورا بالشبع، ناهيك عن قدرته على حرق الدهون وإذابتها بشكل كبير. زيادة عن ذلك، يساهم خل التفاح في تقوية العظام والوقاية من الإصابة بهشاشة العظام لاحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم.

القرفة: تعمل على تسهيل عملية الهضم، خفض نسبة السكر في الدم وحرق الدهون في الجسم.

زيت الزيتون: يحتوي زيت الزيتون على الدهون الصحية التي تحمي القلب وتساعد الجسم على المقاومة الأمراض، كما أنها تساعد على حرق الدهون المتراكمة في البطن وتنحيف الجسم لأنها تعطي إحساسا طويلا بالشبع.

الصلصة الحارة: تضيف مذاقا رائعا للطعام كما أنها تساعد في التخسيس فالمذاق الحار يسرع عملية التمثيل الغذائي وبالتالي حرق المزيد من السعرات الحرارية في الجسم مما يساعد على حرق الدهون المتراكمة.

زر الذهاب إلى الأعلى