إعفاء 3310 مواطنين من مديونياتهم بـ361 مليون درهم

أعلن صندوق معالجة الديون المتعثرة، إعفاء ثلاثة آلاف و310 مواطنين من مديونياتهم بقيمة إجمالية تبلغ 361 مليون درهم، وذلك بالتعاون مع 13 بنكاً ومصرفاً وطنياً. وأكد مدير عام ديوان ولي عهد أبو ظبي رئيس اللجنة العليا لصندوق معالجة الديون المتعثرة جبر محمد غانم السويدي، أن “هذه المبادرة تأتي في إطار حرص قيادة دولة الإمارات الحكيمة على تأمين مقومات الحياة الكريمة للمواطنين واهتمامها بتعزيز استقرارهم الأسري”.

وأوضح أن “المبادرة تكتسب أهمية خاصة لتزامنها مع عام التسامح الذي أعلنه رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان”، مشيراً إلى أنها “تهدف إلى جعل التسامح عملاً مؤسسياً مستداماً يعبر عنه من خلال مبادرات عملية تترجم على أرض الواقع وتنعكس بالخير والسعادة على حياة المواطنين والمقيمين على أرض الإمارات”.

وأعرب جبر السويدي عن شكره وتقديره للبنوك المساهمة في هذه المبادرة الطيبة، مثمناً ما قدمته من إعفاءات عن مديونيات المتعثرين، مقدراً المسؤولية المجتمعية العالية التي تتحلى بها تلك البنوك الوطنية ومشاركتها الفاعلة في تحقيق أهداف الصندوق.

وشملت قائمة البنوك والمصارف المساهمة في المبادرة كلاً من مصرف أبوظبي الإسلامي، وبنك أبوظبي التجاري، وبنك الإمارات ـ دبي الوطني، وبنك أبوظبي الأول، وبنك دبي الإسلامي، وبنك رأس الخيمة الوطني، ومصرف الهلال، إضافة إلى بنك الاتحاد الوطني، وبنك نور الإسلامي، ومصرف الإمارات الإسلامي، وبنك دبي التجاري، ومصرف الشارقة الإسلامي، والمصرف العربي للاستثمار والتجارة الخارجية.

زر الذهاب إلى الأعلى