تنتظر الجماهير السعودية على اختلاف انتماءاتها كلاسيكو الكرة السعودية، يوم السبت المقبل، حيث يلتقي ناديي الهلال والاتحاد على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض ضمن منافسات الجولة 19 من الدوري السعودي للمحترفين.

وقبل أيام أطلقت جماهير النصر هاشتاق على تويتر بعنوان “الاتحاد يوقف الهلال”، حيث تتمنى جماهير النصر أن ينجح الاتحاد في إيقاف الهلال الذي يبتعد عن النصر بفارق 3 نقاط في صدارة الدوري.

الإعلامي الأهلاوي، سامي القرشي، سخر من محاولات جماهير وإعلاميين النصر تحفيز الاتحاد لإيقاف الهلال، في ظل الفوارق الفنية بين الفريقين، والتي تصب في صالح الهلال.

وقال القرشي في تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع “تويتر”: “لا أعتقد أن تحفيز النصراويين للإتحاد منطقي وهو يقابل الهلال فالفوارق الفنية سحيقة”.

وأضاف: “بل إني أراه تحريض على العصيان ثم أن المرحلة لا تسمح للإتحاديين بمجرد المحاولة فالثلاث نقاط ثمن بخس لا يستحق أن أخسر صديقي مقابله”.

ويدخل الهلال اللقاء بمعنويات مرتفعة، حيث حقق فوزه الثاني توالياً في دوري أبطال آسيا ويحتل المركز الثاني في مجموعته الثانية بفارق الأهداف عن باختاكور الأوزبكي، فيما نجح الاتحاد في بلوغ الدور نصف النهائي لبطولة الأندية العربية، إثر فوزه المثير على مضيفه أولمبيك آسفي المغربي.

الهلال متصدر الدوري السعودي برصيد 41 نقطة يريد تحقيق الفوز الرابع توالياً والـ13 في البطولة للمحافظة على صدارته بفارق النقاط نفسه بينه وبين مطارده النصر أو توسيع الفارق فيما لو تعثر الأخير أمام الحزم، بينما يسعى الاتحاد الثالث عشر برصيد 19 نقطة إلى تجاوز خسارته الدورية الأخيرة أمام ضمك والعودة إلى وضعه الطبيعي عبر الباب الكبير بقيادة مدربه الجديد البرازيلي فابيو كاريلي.

شاركها.