إعلان تشهير رسمي بشركة خالفت شروط وضوابط تراخيص التخفيضات في الدمام

صورة الاعلان الرسمي

 

وزارة التجارة والاستثمار بشركة، تختص بتجارة الجملة والتجزئة في المواد والأواني المنزلية والمعدنية، والمدير المسؤول عنها بمدينة الدمام؛ وذلك إثر تورطهما بمخالفة نظام مكافحة الغش التجاري،

وعدم الالتزام بشروط وضوابط تراخيص التخفيضات؛ وذلك بإعلان إجراء تخفيضات دون ترخيص.

ونشرت الوزارة مضمون الحكم القضائي الصادر من المحكمة الجزائية بالدمام الذي تضمن فرض غرامة مالية، ونشر منطوق الحكم في صحيفتَيْن على نفقة المحكوم عليه.

وكانت وزارة التجارة والاستثمار قد نفذت جولات تفتيشية على محال تجارية عدة بمدينة الدمام، وبالوقوف على أحد الفروع التابعة للشركة تم ضبط مخالفات بخصوص تنظيم إعلان عن التخفيضات التجارية دون وجود ترخيص. وبناء عليه تمت إحالة المخالفة إلى الجهات القضائية لتطبيق النظام على المخالفين.

تجدر الإشارة إلى أن الوزارة وفَّرت خدمة إصدار تراخيص التخفيضات للمنشآت التجارية إلكترونيًّا؛ وذلك في إطار حرصها على التحقق من صحة التخفيضات، وضمان عدم وجود أي تلاعب أو تضليل للمستهلكين، والقضاء على العروض الوهمية كافة.

هذا، وتؤكد وزارة التجارة والاستثمار عزمها على مواصلة التصدي لمخالفي نظام مكافحة الغش التجاري، واستكمال تطبيق الإجراءات النظامية ضدهم بالنظر لما يترتب عليه من غش وخداع المستهلكين.

وتدعو الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم لمركز البلاغات على الرقم (1900)، أو عبر تطبيق “بلاغ تجاري”، أو من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة على الإنترنت.

شاركها.