إعلان جوجل استعدادها لتوجيه ضربة قوية لـ “أوبر” بتاكسي ذاتي الحركة

إعلان جوجل استعدادها لتوجيه ضربة قوية لـ “أوبر” بتاكسي ذاتي الحركة

 

صورالسيارات الذاتية القيادة

عملت شركة جوجل على تطوير السيارات الذاتية القيادة منذ فترة طويلة جدا، ولسنوات عديدة ظل القسم المسؤول عن تطوير هذه السيارات الذاتية القيادة جزءا لا يتجزأ من شركة جوجل، ولكن مع هذه التغييرات الكبيرة التي حدثت على مستوى أقسام شركة جوجل في وقت سابق من هذا العام فيبدو أن القسم المسؤول عن تطوير السيارات الذاتية القيادة سيصبح عبارة عن شركة منفصلة، على الأقل في حالة ​​إذا كان التقرير الجديد صحيحا.

وكشفت تقارير صحفية عالمية أن شركة “جوجل” الأمريكية تستعد رسميًا لتوجيه ضربة وصفتها بـ”القاصمة” إلى خدمة النقل التشاركي “أوبر”.

صور سيارة اوبر

وقالت مجلة “فوربس” الأمريكية، إن شركة “وايمو” التابعة لـ “جوجل”، أطلقت رسمياً أول خدمة لركوب سيارات ذاتية القيادة التشاركية، بمقابل رسوم رمزية، لتدخل ساحة المنافسة مع خدمات أخرى مشابهة مثل “أوبر”، بخدمة “التاكسي الروبوت” الجديدة.

ولكن اللافت للنظر أن “جوجل” دخلت ذلك المجال ليس بسيارات عادية، ولكن بسيارات ذاتية القيادة، وهو ما سيجعلها توجد طفرة غير مسبوقة في هذا المجال.

وأطلقت “وايمو” التابعة لـ “جوجل” خدمة “التاكسي الروبوت” بصورة تجريبية في 4 ضواحٍ من مدينة فينيكس الأمريكية، على أن تعمّمها في وقتٍ لاحق.

وقالت “فوربس” إن فينيكس ربما تكون “الخطوة الأولى” في هيمنة “وايمو” على الطرق الأمريكية بصورة كاملة، وانطلاقها فيما بعد إلى كل دول العالم.

وتحتاج “وايمو” على الأقل، إلى 3 سنوات حتى تتمكّن من المنافسة الحقيقية للخدمات المشابهة لها مثل “أوبر”.

ولكن سيارات “وايمو” ذاتية القيادة، حققت بدورها نجاحات كبيرة، مقارنة بنظرائها الذين يخططون لإطلاق سيارات مشابهة.

وأجرت “وايمو” حتى الآن اختبارات في نحو 25 مدينة أمريكية، وهي حتى الآن الشركة الوحيدة المسموح لها بالسير في شوارع كاليفورنيا، بعد مطابقتها سجل السلامة من الدرجة الأولى.

وتأمل “وايمو” أن تسهم خدمة “التاكسي الروبوت” الجديدة التي ستطلقها في إنقاذ آلاف الأرواح الذين يفقدون حياتهم سنوياً، بسبب حوادث الطرق.

وتشير “فوربس”؛ إلى أنه في حالة نجاح تجربتها في فينيكس ستبدأ المدن والدول في طلب تلك الخدمة بصورة عاجلة، للحفاظ على أرواح الناس.

صور السيارات الذاتية القيادة

 

صورة السيارة الذاتية

 

صورة السيارة الذاتية القيادية

زر الذهاب إلى الأعلى