إغلاق مدرسة خاصة بمكة بعد اعتداء على طالبات وأولياء أمورهن

شكا عدد من أولياء أمور طالبات مدرسة خاصة بحي السامر، مالكة المدرسة؛ لاعتدائها على 3 طالبات وولية أمر طالبة نتيجة خلاف بينهن، تسبب في حدوث إصابات خفيفة، كما تقدموا بشكوى رسمية إلى إدارة التعليم بمحافظة جدة للنظر في الأمر.

وقال الناطق الإعلامي باسم شرطة منطقة مكة المكرمة، العقيد دكتور عاطي بن عطيه القرشي، إن قسم الشرطة فتح محضرا رسميا من أجل توثيق الواقعة، كما استدعى كافة الأطراف لسماع أقوالهم وإحالتهم إلى هيئة التحقيق الادعاء.

وبحسب ما قاله مدير الإعلام والمتحدث باسم تعليم جدة، حمود الصقيران، لصحيفة “المدينة”، فإن إدارة التعليم بمحافظة جدة توجهت إلى مقر المدرسة للوقوف على تفاصيل الواقعة، موضحا أنها أدانت الحادث ورفعت طلبا للوزارة لإغلاق المدرسة.

وتابع أن الإدارة العامة لتعليم جدة قررت بعد موافقة الوزارة، إغلاق مدارس أزهار السعودية الأهلية للبنات بجدة، نظرا لتصرفات مالكتها غير النظامية، إضافة إلى عدم كفاءة المدرسة للقيام بمهامها الإدارية والتعليمية، الأمر الذي يحتم توزيع طالباتها على المدارس الحكومية المجاورة، لافتا إلى أنه من حق ولي الأمر نقل ابنته إلى المدرسة التي يريدها.

وشدد على أن إدارة التعليم لا تقبل بمثل تلك الممارسات في مدارسها، كما أنها لن تقبل بوجود الفتيات سوى في بيئة صالحة للتعليم، ومدارس آمنة عليهن.

زر الذهاب إلى الأعلى