إقبال كبير على مهرجان العسل الدولي الحادي عشر بالباحة

الرياض-متابعة، عناوين

واصل مهرجان العسل الدولي في نسخته الحادية عشر الذي تنظمه جمعية النحالين التعاونية بمنطقة الباحة فعالياته وسط إقبالاً كبيراً من المصطافين والزائرين في حركة نشطة لشراء العسل بأنواعه.

ونوه النحال صالح الغيلاني، وهو من أقدم مربي النحل بالمنطقة وله خبرة واسعة بالمجال، أن عسل الباحة من أجود أنواع العسل خاصة إذا كان بعيداً عن أماكن تواجد الإنسان.

وأوضح أن للنحل قدرة كبيرة على الطيران بحثاً عن الرحيق أينما يكون، مضيفاً أن العسل أنواع إلا أن الناس يفضلون السدر لحلاوة مذاقه.

ولفت إلى عسل المجري الذي يعد من أفخر أنواع العسل ويقدم في المناسبات المهمة نظراً للونه الأبيض المميز وندرته، حيث يستخرج من بعض الأشجار النادرة التي تزهر مرة في السنة وهو نادر جداً على مستوى المملكة ويظهر في منطقة محدودة مثل تهامة عسير ومنطقة الباحة.

وسجل عسل المجرى حضوراً لافتاً وطلباً من قبل مرتادي وزوار المهرجان، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وقال النحال علي العمري، إنه يتواجد بالمهرجان أنواع مختلفة من العسل مثل السدر والطلح والسمر والسلم والضهي وكداد والصيفي والسحاة والبرسيم والربيعي والحمضيات والطلح وغيرها من الأنواع التي يعرضها النحالون من الداخل.

وأوضح أنه يمكن تمييز هذه الأنواع من خلال اللون إذ يميل السدرة إلى الأشقر الأحمر والشوكة لونها يميل إلى الأسود،  فيما أخذ عسل المجرى اللون الأبيض ويعتبر نادراً.

وأغرت هذه الأنواع الطيبة الكثير من المتسوقين بشراء العسل ويتميز العسل بعضه بالشذا الخاص والنكهة، وهذه الميزة تساعد على معرفة نوع العسل بشمه وذوقه في حين يسود في كل أصناف العسل رائحة خاصة يحددها المنبع الأصلي النباتي الذي يؤخذ العسل من رحيقه.

زر الذهاب إلى الأعلى